الرئيسية | أخبار وطنية | حكومة العثماني: العفو الملكي عن هاجر الريسوني "عمل إنساني"

حكومة العثماني: العفو الملكي عن هاجر الريسوني "عمل إنساني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكومة العثماني: العفو الملكي عن هاجر الريسوني "عمل إنساني"
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد حسن عبيابة، اليوم الخميس بالرباط، أن العفو الكريم الذي أصدره صاحب الجلالة الملك محمد السادس على الآنسة هاجر الريسوني التي سبق أن صدر في حقها حكم بالحبس، يعد "قرارا حكيما" ينم عن "حكمة وتبصر" جلالة الملك.

وأوضح السيد عبيابة، في كلمة خلال ندوة صحفية عقب انعقاد أول مجلس للحكومة في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، أن المجلس توقف في اجتماعه عند العفو الملكي السامي على الآنسة هاجر الريسوني، مؤكدا أن الحكومة تشيد بهذا القرار الحكيم، وبتبصر وحكمة جلالة الملك.

وأضاف السيد عبيابة أن هذا العفو ينطوي على "عطف وعلى عمل إنساني" من جانب أمير المؤمنين، جلالة الملك، بكل ما يحمله مفهوم العفو من معنى في الثقافة المغربية والعربية والإسلامية، مؤكدا أن إصداره خلف "ارتياحا كبيرا في أوساط الشعب المغربي".

وكان بلاغ لوزارة العدل أعلن أمس الأربعاء أن جلالة الملك "أصدر عفوه الكريم على الآنسة هاجر الريسوني التي صدر في حقها حكم بالحبس والتي ما تزال موضوع متابعة قضائية".

وأكد البلاغ أن هذا العفو السامي يندرج "في إطار الرأفة والرحمة المشهود بها لجلالة الملك، وحرص جلالته على الحفاظ على مستقبل الخطيبين اللذين كانا يعتزمان تكوين أسرة طبقا للشرع والقانون، رغم الخطأ الذي قد يكونا ارتكباه، والذي أدى إلى المتابعة القضائية".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "في هذا السياق، فقد أبى جلالته إلا أن يشمل بعفوه الكريم أيضا كلا من خطيب هاجر الريسوني والطاقم الطبي المتابع في هذه القضية".

 
مجموع المشاهدات: 1102 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
فعلا تستحق عفو. ولكن. من فضح شفارة ؟من يتستر عليهم؟ هل تريدون دولة تحمي فساد ومفسدين ان تاتي فيها :شتاء خير نمو وراكم تضحكو سوي علي رؤوسكم وهدا عفو مجرد سنيما الي عالم فقط ::؟؟: وكلشي ياخد جائزة نوبل الا. مغرب لان. علماء عالم يعرفون ان هؤلاء مجرد ؟يضحكون فقط علي أنفسهم دولة مفسدة ياتي لها فقط طوفان و كوارث يوم او غدا وليس نمو
مقبول مرفوض
0
2019/10/18 - 12:22
2 | مواطن
نحنو في سنة2019 ونعمل بقوانين 1945من مستفيد؟
لان طبخة القضاء طبختها حكومة اشرار مع شلاهبية مند الرميد وهدا اقوله دائما من هدا منبر وهناك طبخات كثيرة ولكن اين انتم يا اصحاب قرار؟؟؟اننا نعيش اكفس حياة وجميع اخطاء نؤديها بسبب شئ واحد انكم لا تعارضون اي شئ :فما. هو سبب وكدالك الفاشلين في تعينهم في مناصب و مشروعين لازال عندهم عقول استعمارية و نحنو نعيش في 2019 وقوانين 1945 تركتها فرنسا لكم وتنمية وهشاشة وفقر ونمو ليس في خطابات انما بحت عن الخلل وجميع من يصوت علي قوانين قديمة استعمارية. شفارة لانهم مستفيدين من كعكة وهدا مثل ريسوني ومازال زفزافي ومن كتب مقال فضح شفارة كلهم في سجن بسبب اخطاء وطبخت رميد
مقبول مرفوض
0
2019/10/19 - 11:24
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع