الرئيسية | أخبار وطنية | زخات مطرية رعدية وانخفاض في درجات الحرارة اليوم بالعديد من مناطق المملكة

زخات مطرية رعدية وانخفاض في درجات الحرارة اليوم بالعديد من مناطق المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زخات مطرية رعدية وانخفاض في درجات الحرارة اليوم بالعديد من مناطق المملكة
 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا فوق كل من شرق الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستمر سحب كثيفة نسبيا مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، وذلك اعتبارا من مساء أمس، مع تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية.

وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و 17 درجة بكل من المرتفعات والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و 24 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار السواحل، وما بين 24 و 30 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و 34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 5939 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد العزيز
الحمد لله
شكرا لكم على هذه الاخبار الطيبة زادنا الله تعالى وإياكم من جوده وفضله وكرمه ونعمه.. اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين
مقبول مرفوض
0
2019/10/21 - 05:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة