الرئيسية | أخبار وطنية | عبيابة: أسباب مادية ولوجستيكية وراء تأجيل الألعاب البارالمبية التي كانت ستنظم بالمغرب

عبيابة: أسباب مادية ولوجستيكية وراء تأجيل الألعاب البارالمبية التي كانت ستنظم بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبيابة: أسباب مادية ولوجستيكية وراء تأجيل الألعاب البارالمبية التي كانت ستنظم بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، اليوم الخميس بالرباط، أن تأجيل تنظيم الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي كان من المقرر إجراؤها بالمغرب في الفترة الممتدة بين 26 و31 يناير 2020، مرتبط أساسا بأسباب مادية ولوجستيكية.

وقال السيد عبيابة، في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن "لقاء من هذا النوع يتطلب حوالي ستة أشهر من التحضير، خاصة وأنه يتطلب استيراد معدات خاصة بالألعاب وما يتلوه من مساطر جمركية وأخرى مالية".

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه كان أمام قطاع الشباب والرياضة ثلاثة أشهر فقط من أجل تنظيم هذا الحدث الرياضي، وهو "أمر مستحيل من الناحية اللوجيستيكية"، مضيفا "سندرس الموضوع ونهيئ له كل الظروف المناسبة، حتى يكون هذا العرس الرياضي الإفريقي محط افتخار".

وأكد أن المملكة مع توفير إمكانيات إنجاح التظاهرات الرياضية، بهدف تفادي الآثار السلبية وضعف التنسيق الذي قد يترتب عن ضعف التحضير والاتفاق المسبق مع الأطراف المعنية.

وخلص السيد عبيابة إلى القول "نحن لا نريد أن ننظم تظاهرات لا تحقق الأهداف، بل تظاهرات تحفظ سمعة المغرب وتحقق الإشعاع الدولي والقاري"، مشددا على أن المملكة ترحب باستضافة أية تظاهرة سواء كانت دولية أو إفريقية.

 
مجموع المشاهدات: 1226 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ولد الغرايبية
اسي الوالي السلام عليكم ورحمة الله .
اريد منكم ان تحلوا هذه المعضلة .اعمل ثمانية اشهر في السنة ...واعطل اربعة اشهر فاقترض من بعض الاصدقاء او من العاالة .بعد مضيداربعة اشهر اعمل لشهرين لارد الدين.بعد رد الدين اجد مول الحانوت والمول المكتبة ومولات القرعة تجمعات علي شهرين ...هذا الحال منذ خمسة وعشرين سنة .فكيف ادخر ...ثلاث طلاب في عنقي ...السكر والملحة واصلين الطوب...رجانا في الله...احنا صابرين تتخدم لي شي واحدة من بناتي..على فكرة لاتقاعد ولا تغطية صحية المخنزة والزعترة والرقية الشرعية عند شيخ الوقت هي سلاحي...الله يداوي الحال ...عيد مبارك سعيد عليك السيد الوالي...
مقبول مرفوض
0
2019/11/07 - 06:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع