الرئيسية | أخبار وطنية | الله يرحمنا...استمرار الطقس البارد وزخات مطرية رعدية وثلوج بعدد من مناطق المملكة

الله يرحمنا...استمرار الطقس البارد وزخات مطرية رعدية وثلوج بعدد من مناطق المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الله يرحمنا...استمرار الطقس البارد وزخات مطرية رعدية وثلوج بعدد من مناطق المملكة
 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يبقى الطقس باردا نسبيا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار أو زخات أحيانا رعدية بالشمال والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية . كما يرتقب نزول تساقطات ثلجية فوق قمم 1300 م بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي أرجاء المملكة، مع انتشار بعض السحب المنخفضة قرب السواحل قد تكون مصحوبة خلال الصباح والليل بكتل ضبابية.

ومن المتوقع أيضا هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و6 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 6 و13 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 13 و20 درجة بسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وقرب السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و08 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، وما بين 15 و22 درجة بالسهول الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بين السعيدية والحسيمة ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي ، وسيصبح قوي الى جد قوي الهيجان محليا بين المهدية والعيون .

مجموع المشاهدات: 7479 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع