الرئيسية | أخبار وطنية | تحذير من الحكومة للمواطنين بخصوص تساقط الأمطار والثلوج

تحذير من الحكومة للمواطنين بخصوص تساقط الأمطار والثلوج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير من الحكومة للمواطنين بخصوص تساقط الأمطار والثلوج
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

ذكرت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السائقين بضرورة احترام علامات التشوير والحواجز الثلجية خلال تنقلاتهم أثناء التساقطات الثلجية والمطرية، وذلك على إثر النشرة الخاصة التي صدرت عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص التساقطات الثلجية التي من المرتقب أن تعرفها عدد من الأقاليم.

ودعت الوزارة، في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة بشأن التدابير الواجب اتخاذها من طرف مستعملي الطريق خلال تنقلاتهم أثناء التساقطات الثلجية والمطرية التي تتزامن مع عطلتي نهاية الأسبوع وعيد الإستقلال، إلى الامتثال لتعليمات السلطات المحلية وفرق الوزارة المتواجدة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية، قصد ضمان أمثل للسير والجولان خاصة أثناء تنظيم حركة السير عبر القوافل، مع التحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.

وتهم النشرة الخاصة، تذكر الوزارة، التساقطات الثلجية المرتقبة بكل من أقاليم بولمان وكرسيف وإفران وخنيفرة وميدلت وصفرو وتازة، والأمطار العاصفية التي من المحتمل أن تعرفها أقاليم صفرو والحاجب ومكناس وتازة وفاس ومولاي يعقوب ابتداء من يومه الجمعة، مضيفة أنه من المحتمل أن تعرف بعض المحاور الطرقية التابعة لهذه الأقاليم، اضطرابات في حركة السير.

وحرصا على سلامة مستعملي الطريق، أهابت الوزارة بكافة السائقين تأجيل تنقلاتهم خلال هذه الفترة، من وإلى أو عبر الأقاليم المعنية إلا في حالة الضرورة، وتجنب التنقل ليلا، والاستعداد القبلي للسفر بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، واستعمال إطارات العجلات الخاصة بالثلوج، ومراقبة ضغط العجلات، والكوابح، والإضاءة، وماسحات الزجاج، ومياه غسل الزجاج، والتزود بالوقود الكافي، ومراقبة حالة المكيف.

كما دعت الوزارة في بلاغها السائقين إلى توخي الحيطة و الحذر سيما بالمحاور التي تعرف تساقطات ثلجية وكذلك بنقط عبور الطرق للأودية والشعاب، وعدم المغامرة بحياتهم وذلك بالمرور أثناء ارتفاع منسوب الأودية بالأرصفة القابلة للغمر، وعدم الإفراط في السرعة وتجنب أي تجاوز أو مناورة مفاجئة، واحترام مسافة الأمان بين المركبات، فضلا عن التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية، تحسبا لأي طارئ.

وأشارت الوزارة إلى أنها تبقى رهن إشارة المواطنين على مدار الساعة لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق، وتدعوهم مرة أخرى إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية www.equipement.gov.ma وصفحة مديرية الطرق الرسمية على الفيسبوك www.facebook.com/METL.DIRECTION.DES.ROUTES والتطبيق "طريقي MaRoute" الخاص بالهواتف الذكية، أو الإتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17.

مجموع المشاهدات: 20786 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | احمد عمراني
لمن تعاود زابورك ا داوود
بنادم ما عندوش علاش يحشم.
نهار الخميس اللي فات
و نحن بالطريق السيار الرابط بين سطات و مراكش، حضرت لواحد الكارثة،
2 سيارات معاندين في الطريق.
السيارة الاولى من نوع داستر مرقمة بمراكش 26 أ
ضرب واحد الفران الصيك وسط الطريق السيار، كاد أن يتسبب في كارثة حقيقية.
أكاد اجزم أن جل حوادث السير التي تقع في المغرب نتيجة سلوكيات المتهورة و الغير محسوبة العواقب للسائقين المغاربة.
مقبول مرفوض
1
2019/11/16 - 09:24
2 | التدخين مضر
يعلمون انهم لا يقومون بشيء
اسهل شيء، ان لا تقوم بشيء، و تقتصر على التحذير. وزاراتنا، مثل علبة التدخين، يصنعونه و ييبيعونه لك لتقتل نفسك به، ثم اذا احتججت عليهم، يقولون لك مكتوب على ظهر العلبة، ان التدخين يقتل. فلا تلمنا. اذا كانت الحكومة لا تجتهد سوى في بعث رسائل المخالفات و الضرائب، بسرعة تستغرب لها تفوق الدول المتقدمة، فلماذا لا يقومون بنفس الشيء، لاصلاح الطرق و انشاء البنيات التحتية، و تجهيزها مثل اسيادهم. و لا يكتفون الا بالتحذير و النشرات الانذاريةالانذارية. يا لهم من فاسدين و مصاصي الدماء.
مقبول مرفوض
0
2019/11/16 - 10:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة