الرئيسية | أخبار وطنية | العثماني: المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة إنصاف لهم

العثماني: المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة إنصاف لهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني: المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة إنصاف لهم
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الأحد بالرباط، أن المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة تعد آلية لتكريس مبدأ الإنصاف لصالح هذه الفئة، من خلال الوظيفة العمومية. وأشار السيد العثماني، خلال زيارة لمركز المدرسة الوطنية العليا للإدارة الذي احتضن، إلى جانب ثلاثة مراكز أخرى، المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، إلى أن هذه المباراة تنظم للسنة الثانية على التوالي قصد إنصاف هذه الفئة عبر تمكينهم من الولوج للوظيفة العمومية، مبرزا أن المباراة تشمل جميع أنواع الإعاقات.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الحكومة أنه تم تخصيص 200 منصب مالي لهذه المباراة، التي تجرى في ظروف جيدة وتعرف مشاركة مهمة للأشخاص المعنيين ممن سيتم توظيفهم في مختلف القطاعات بعد نجاحهم، مبرزا أن الحكومة ستنظم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة بشكل منتظم.

من جانبها، أوضحت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، أن الحكومة وفت بالتزامها بتنظيم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة أن هذه المبادرة تعد الية لإدماج هذه الفئة عبر الوظيفة العمومية.

وأبرزت أنه تم فتح باب الترشيحات لإيداع الملفات على الصعيد الوطني، موضحة أنه لم يكن الأشخاص المعنيون في حاجة للتنقل إلى الرباط قصد إيداع ملفاتهم.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إيداع ما يربو عن 1000 ملف للترشيح في مختلف جهات المملكة، منوهة باستفادة المترشحين من عدة حملات للتكوين قدمتها بعض الجمعيات. وذكرت السيدة المصلي بتقديمها لحصيلة إنجازات الوزارة بخصوص تأهيل حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، لاسيما تشغيل هذه الفئة في القطاعين العام والخاص، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة.

ويأتي تنظيم هذه المباراة بعد سلسلة من اجتماعات التنسيق مع مصالح رئيس الحكومة، وكذا مع الوزارات المعنية، ما سمح بتحديد 200 منصب مالي لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة.

 
مجموع المشاهدات: 1427 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة