الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يرحل 10 آلاف مهاجرغير قانوني على حدود الجزائر خلال 6 أشهر

المغرب يرحل 10 آلاف مهاجرغير قانوني على حدود الجزائر خلال 6 أشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يرحل  10 آلاف مهاجرغير قانوني على حدود الجزائر خلال 6 أشهر المغرب يرحل 10 آلاف مهاجرغير قانوني على حدود الجزائر خلال 6 أشهر
 

أوردت جريدة" الشروق الجزائرية" خبرا عن كون السلطات المغربية ترمي بحوالي عشرة آلاف مهاجر غير قانوني، كانوا يسعون للعبور إلى أوروبا منذ نهاية ماي الماضي، وهي الفترة التي تبدأ فيها عادة عمليات الترحيل، ليكون هذا العدد بين أعلى الأعداد المسجلة خلال سبع سنوات، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وأفاد مصدر أمني، الخميس، لوكالة فرانس برس، أنه في الفترة الممتدة بين 29 ماي و31 أكتوبر، بلغ عدد المهاجرين السريين القادمين من دول جنوب الصحراء الذين رحلتهم سلطات وجدة شرق المغرب إلى الحدود مع الجزائر 10 آلاف و30 مهاجرا.

و تضيف الجريدة  أن من بين هؤلاء الساعين للعبور إلى الضفة الاوروبية 580 مهاجر سري تم ترحيلهم خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر، نتيجة عمليات الترحيل المكثفة التي قام بها الجيش والدرك المغربيان، بالتنسيق مع السلطات الإسبانية.

 

أخبارنا المغربية

مجموع المشاهدات: 1241 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | هاجر
المحمدية
المهاجر السري وجوده غير شرعي لانه مجهول الهوية وقد يرتكب جريمة من الجرائم ولايحاسب اذا فر لغياب معلومات عنه اكثرهم يحملون امراض السيدا ثقافتهم مخالفة لطبع المغاربة يزيدون الوضع تازما لان المغاربة في بطالة اصلا فيهم من هو مندس له اجندة سياسية ومرحبا بكل مهاجر يدخل من الباب باوراق قانونية وليس يدخل من النوافذ اما الذرائع الانسانية فلا قيمة لها او
مقبول مرفوض
3
2012/11/03 - 01:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة