الرئيسية | أخبار وطنية | استعدوا...زخات عاصفية وبرودة شديدة بعدة مناطق مغربية بدءا من اليوم

استعدوا...زخات عاصفية وبرودة شديدة بعدة مناطق مغربية بدءا من اليوم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استعدوا...زخات عاصفية وبرودة شديدة بعدة مناطق مغربية بدءا من اليوم
 

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والهضاب العليا والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، مع سماء غائمة أحيانا وأمطار وزخات محليا عاصفية بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسهول الشمالية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بوسط المملكة، مع قطرات متفرقة، مع تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط على القمم التي تفوق 1400 متر، فيما سيكون الطقس هادئا مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق، مع هبات قوية ستهم الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والأطلس والسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و08 درجات بالشمال الشرقي للبلاد والجنوب الشرقي والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 07 و12 درجة بمنطقة سوس والواجهة المتوسطية والسواحل المحيطية وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 04 و10 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية ووالماس، وما بين 10 و16 درجة بالسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية. وستكون ما بين 16 و22 درجة بالسهول والسواحل الوسطى والجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 22 إلى 28 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.


مجموع المشاهدات: 20655 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أم آدم
الوقت بغات الشتا ...
ما سميتهاش استعدوا، سميتها الحمد لله و الشكر لله...
مقبول مرفوض
4
2020/01/19 - 09:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة