الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة تطمئن المغاربة بخصوص فيروس"كورونا"

وزارة الصحة تطمئن المغاربة بخصوص فيروس"كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تطمئن المغاربة بخصوص فيروس"كورونا"
 

أخبارنا المغربية: الرباط

 أكدت وزارة الصحة أن المصالح الصحية الوطنية "لم تسجل ، إلى حدود اليوم ، أية حالة إصابة بفيروس كورونا".


وقالت الوزارة في بلاغ ، اليوم الجمعة ، "إنه منذ الإعلان عن ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس 'كورونا" ، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم ، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس".

ولتفادي انتشار الفيروس في المملكة ، يتابع البلاغ ، تعمل وزارة الصحة "على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه".

وأشار المصدر إلى أن المنظمة العالمية للصحة من جهتها قررت ، اعتبارا للوضع الوبائي العالمي المتعلق بهذا الداء، وبعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية ، عدم الإعلان عن "حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي" في الوقت الراهن، وبالتالي فهي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين.

مجموع المشاهدات: 5419 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
سياسة التضبيع كما حد ث مع الافنلونزا القاتلة
لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أي حالة إصابة بهذا الفيروس
اشنو كتسناو حتى يبداو الناس يمرضو؟؟؟ شناوا داخلين خارجين بضاعة زبل شينوا المسرطنة داخلا خارجا بانت ليكم غير سلعة تركيا تزيدو عليها الرسوم الجمركية ياك ما فيها فيها كورونا؟
عوض سياسة التضبيع زيرو المداخل وديرو الات كتعرف الحرارة في الماطار وديرو سياسة وقائية على اللي داخل من الشينوا قبل ماينتاشر هاد الزبل كيف ما انتاشرات الانفلونزا اللي قتلات الكثير من المغاربة وتوحلو معاها كيف ما وحلات الشنوا اللي هي متقدمة عليكم
مقبول مرفوض
2
2020/01/24 - 10:24
2 | حميد
تفاهات
الان سوف يقولون انهم اكتشفوا اللقاح والدواء وعلى جميع الدول شرائه ورميه فيما بعد وشراء اجهزة الكشف عن المرض بملايير الدولارات اقسم بالله الامر كله خدعة تتكرر كل اربع سنوات والمرض هم من صنعه اصلا في المختبرات واللقاح صنعوه قبل المرض
مقبول مرفوض
1
2020/01/24 - 10:24
3 |
الوزارة تطمءن جميع المغاربة بأن المرض غير موجود . لنفرض اصيبت نسبة قليلة بهذا الوباء . هل وزارة الصحة ستتعامل معه و بالمجان ؟؟ لأن هناك مرضى السرطان يطلبون المساعدة و لم يصدر اي اطمءنان للمغاربة للتصدي لهذا المرض اللعين .
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 05:48
4 | Must
L état rassure
L état rassure c'est rassurant avec de la gueule même la Chine et sa grandeur ne peut rien faire contre ce virus
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 06:26
5 | البنج
سياسة التخدير
تأكد وفاة 41 شخصا في الصين من نحو 1300 مصاب بالفيروس داخل البلاد.

وفيما يأتي خارطة انتشار المرض خارج الصين، بحسب آخر البيانات الرسمية:

تايلند: سُجلت أول إصابة خارج الصين في تايلند يوم 8 يناير/كانون الثاني الجاري، لامرأة عائدة من مدينة ووهان، ثم سُجلت ثلاث حالات أخرى، مما يرفع الإصابات إلى أربع.

فرنسا: كشفت وزارة الصحة الفرنسية وجود حالتين "مؤكدتين" من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهما أول إصابتين في أوروبا.

كوريا الجنوبية: أول إصابة في كوريا الجنوبية كانت لصينية تبلغ 35 عاما، وصلت إلى سول يوم 19 يناير/كانون الثاني على متن طائرة آتية من مدينة ووهان، كما سُجلت إصابة امرأة خمسينية كانت تعمل في المدينة أيضا.

الولايات المتحدة: أدخِل رجل ثلاثيني زار منطقة ووهان وعاد منها في 15 يناير/كانون الثاني إلى مستشفى قرب سياتل، وفق ما أعلنت السلطات.




كما سجّلت حالة أخرى أمس لدى ستينية تسكن في شيكاغو وصلت من مدينة ووهان يوم 13 يناير/كانون الثاني، وتقول السلطات الصحية المحلية إنّها "في حال سريرية جيدة".

اليابان: الحالة الأولى في اليابان سجّلت لثلاثيني أدخل إلى المستشفى في 10 يناير/كانون الثاني، كما سجّلت حالة أخرى لأربعيني يسكن في ووهان، ووصل إلى اليابان في 19 من هذا الشهر.

نيبال: جرى الإعلان عن أول حالة في 24 يناير/كانون الثاني في النيبال، لدى طالب جامعي.

سنغافورة: أعلنت سنغافورة في 23 من هذا الشهر عن الإصابة الأولى، وهي لرجل يبلغ 66 عاما بعد ثلاثة أيام من وصوله من مدينة ووهان وهو يعاني من الحرارة والسعال، وثبتت إصابة ابنه الذي رافقه والبالغ 37 عاما، وكذلك كان حال امرأة خمسينية.

تايوان: الحالة الأولى التي سجّلت في تايوان كانت لامرأة خمسينية وصلت من مقر إقامتها في ووهان.

فيتنام: أدخل صينيان -رجل وابنه- إلى المستشفى في 17 و18 يناير/كانون الثاني
الجزيرة
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 06:28
6 | مغربي حور
الله يمهل ولا يهمل. كما علمنا بما كان يقومون به الصينين بي إخواننا المسلمين الاغوور بي قتل وتعديب وسجنهم بي الألف لأنهم مسلمون و الآن دوقو غضب الله
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 07:11
7 | عبود
أسوء وزارة فالمغرب تطمئن المغاربة،لاخوف على المغاربة فالصين حيث الصين قادة بشغلها وماغاتفرطش فيهم لعقبة لينا،لكذوب والدبلوماسية الشفاهية موجودة،
مقبول مرفوض
1
2020/01/25 - 01:32
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة