الرئيسية | أخبار وطنية | الزيادة في حصة المغرب من الحجاج..والملك يأمر بعدم رفع أسعار تذاكر السفر

الزيادة في حصة المغرب من الحجاج..والملك يأمر بعدم رفع أسعار تذاكر السفر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزيادة في حصة المغرب من الحجاج..والملك يأمر بعدم رفع أسعار تذاكر السفر
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، أن الملك محمد السادس أصدر تعليماته بعدم الزيادة في سعر تذكرة السفر لهذه السنة، موضحا أن الزيادة في قيمة مصاريف الحج أي زيادة 538 درهم ترجع إلى الخدمات والرسوم التي قررتها الجهات السعودية.

وأشار الوزير، إلى الزيادة في حصة المملكة المغربية من الحجاج ب2000 حاج، لينتقل العدد من 32 ألف إلى 34 ألف حاج كل سنة، سيتم انتقاؤهم من لوائح الانتظار خلال مرحلة الأداء الثانية ابتداء من السنة الجارية، فضلا عن زيادة 150 حافلة للنقل في المشاعر المقدسة أي منى وعرفات وبين مكة والمشاعر ليبلغ عددها 380 حافلة، ورفع جودة التكييف لاسيما في منى، وجودة الوجبات المقدمة.

وبخصوص موسم حج 1442 هجرية، تم تحديد تاريخ بداية ونهاية عملية التسجيل من 13 إلى 24 أبريل2020 ، وعدم تسجيل المواطنين والمواطنات الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل مضي 10 سنوات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي وحجاج تنظيم وكالات الاسفار مع تحديد نسبة 15 بالمائة من مقاعد الحصة الإجمالية لكبار السن وإلزام المستفيد بمرافق تتوفر فيه الشروط. 

كما تقرر الاستمرار في تطبيق نظام القرعة في عملية انتقاء المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج، والاستمرار في اعتماد نظام اللائحتين، تخصص الأولى للراغبين في أداء المناسك ضمن التنظيم الرسمي بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والثانية خاصة بالراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية المرخص لها رسميا بتنظيم الحج من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

مجموع المشاهدات: 16941 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد اللطيف فاتح
سياسة حكام السعودية الحالية لا تشجع على زيارة الاماكن المقدسة
مقبول مرفوض
-1
2020/02/17 - 02:16
2 | مغربي
مكة المغتصبة
زيادة اعداد الحجاج يعني زيادة مداخيل أمراء المجون والقتل لتدمير بلاد اليمن وسوريا وليبيا والعراق...وتدمير بيوت المسلمين بنشر فساد ال سلول بين بنات المسلمين.. ادفعوا ايها الحجاج اموالكم مباشرة لترامب ...
مقبول مرفوض
-2
2020/02/17 - 03:28
3 | انا
تغطية نقص حجاج الصين و ... بسبب كورونا
الزيادة في العدد لأن اصلا العدد سيكون قليلا. لن يكون هناك إقبال على المستوى العالمي بحكم انتشار كرونا
مقبول مرفوض
3
2020/02/17 - 07:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة