الرئيسية | أخبار وطنية | وفاة جان دانييل .. برقية تعزية من الملك إلى السيدتين ميشيل وسارة دانييل

وفاة جان دانييل .. برقية تعزية من الملك إلى السيدتين ميشيل وسارة دانييل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة جان دانييل .. برقية تعزية من الملك إلى السيدتين ميشيل وسارة دانييل
 

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة للسيدتين ميشيل دانييل وسارة دانييل على إثر وفاة مؤسس ومدير وكاتب افتتاحيات "لو نوفيل أوبسيرفاتور"، جان دانييل.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية، إنه تلقى "ببالغ الأسى، نبأ وفاة السيد جان دانييل بعد حياة حافلة بالشغف، والالتزام، والأخلاق المهنية، والذي تمكن بثبات وأناقة وأدب بالغ أن يفسح المجال للنقاش واختلاف الآراء".

وأكد جلالة الملك أن السيد جان دانييل، الفاعل والشاهد على عصره، تابع ولطالما واكب أهم المراحل التي ميزت تاريخ المغرب المعاصر وتطوره الذي كان يوليه اهتماما كبيرا.

وسجل جلالة الملك أنه يحتفظ في ذاكرته، بعناية كبيرة، على غرار العديد من مواطنيه، بأن آخر مقابلة صحفية لوالده المنعم جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه، كانت تلك التي خص بها السيد جان دانييل، يوم 6 يوليوز 1999، أسبوعين قبل وفاته.

وأكد جلالة الملك أن "هذه الثقة الكبرى وسمت بطابع الصداقة مسارا مشتركا في إطار الاحترام المتبادل، ووفاء منا لهذه الذكرى أعرب لكم عن كامل تعاطفي معكم راجيا أن تتقبلوا عبارات مواساتي وتقديري".

مجموع المشاهدات: 8728 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ناقد
نهمش انفسنا
نعم للاخلاق و العلاقات العامة و مواسات الغير و الاعتراف به لكن ليس بالكيل بمكيالين..... فلم نرى لا برقية و لا تعزية لشخص عالم الحديت المعروف عالميا العالم الجليل اويس بوخبزة و لا لعالم المستقبليات المرحوم المهدي بالمنجر و لا و لا.......
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 02:13
2 | Must
Un géant
Mes condoléances a la famille Jean Daniel un homme respectueux et respectable
مقبول مرفوض
0
2020/02/25 - 02:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة