الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة ترد على الفتاة التي اشتكت التقصير في علاج والدها المشتبه إصابته ب"كورونا" بطنجة (فيديو)

وزارة الصحة ترد على الفتاة التي اشتكت التقصير في علاج والدها المشتبه إصابته ب"كورونا" بطنجة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة ترد على الفتاة التي اشتكت التقصير في علاج والدها المشتبه إصابته ب"كورونا" بطنجة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ طنجة

 نفت المديرية الجهوية للصحة بطنجة - تطوان - الحسيمة مزاعم بشأن التقصير في استقبال والتكفل بأحد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأبرزت المديرية الجهوية للصحة، في بلاغ توضيحي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأحد، أن مستشفى محمد الخامس استقبل شخصا، يوم الجمعة 3 أبريل، حيث خضع للكشف من قبل طرف طاقم طبي وتمريضي متخصص، واستفاد من سلسلة من الاختبارات البيولوجية وقياس المؤشرات الحيوية (الضغط الدموي، تشبع الدم بالأوكسجين وحقن وريدية مع محلولات حيوية).

وأضاف المصدر نفسه أن الشخص بقي "تحت مراقبة مستمرة لوظائفه الحيوية"، كما خضع لإجراء تحليل "كوفيد19"، مشيرة إلى أنه "تم الاحتفاظ به تحت المراقبة في انتظار النتائج المخبرية، وتماشيا مع البروتوكول والإجراءات المعمول بها في التكفل بالحالات المحتملة".

واعتبرت المديرية الجهوية للصحة إلى أن هذه التوضيحات تأتي على إثر المغالطات التي تضمنها شريط الفيديو تم تداوله مؤخرا من طرف بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعي تعرض والدها للإهمال والتقصير واللامبالاة وكذا عدم تلقيه أي علاج في مستشفى محمد الخامس بطنجة.

ونبهت المديرية الجهوية للصحة إلى أن "مثل هذه الادعاءات من شأنها أن تضرب بعرض الحائط السير العادي للتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن تحبط همم الطاقم الساهر على صحة المرض بالمستشفى".

وأهابت بالجميع "عدم إصدار أحكام مسبقة وغير مبنية على معطيات واقعية"، مبرزة أنها "تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى المتابعة القضائية لكل من سولت له نفسه التشكيك في مجهودات الأطر الطبية والتمريضية والإدارية المجندة 24 ساعة على 24 بدون كلل أو ملل لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد".


 

مجموع المشاهدات: 19831 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (23 تعليق)

1 | مغربية
اذا تبت أنها تكذب و تبث اشرطة عارية من الصحة خصها تحاسب هذه راه حالة الطوارى
مقبول مرفوض
-2
2020/04/05 - 04:30
2 | Lhou
Dawla kahla
Vite fait, ils ont trouvé la réponse
مقبول مرفوض
4
2020/04/05 - 04:31
3 | عبدالله في ارض الله
هذا ما كتبته في التعليق
التكذيب والحق في المتابعة القضائية لعنكم الله دولة دكتاتورية مخزنية بوليسية بامتياز
الان حتى التعبير عن مشكل يسبب لك في المتابعة القضائية بل حتى من سأل اين الملايير لصندوق دعم كورونا اعتقلوهم تحت الحراسة النظرية حتى لا يسأل احد ثم يقومو بنهب المال كالمعتاد الله يتبعكم البلاد كروش الحرام
مقبول مرفوض
5
2020/04/05 - 04:32
4 | نورالدين برشلونة
انشاء الله
سبحان الله جميع الفديوهات تكذب على المسؤولين وهم ينفون كما هذا شعب ظالم في حقكم
مقبول مرفوض
4
2020/04/05 - 04:37
5 | علي
1
عوض رفض التشكيف في اطر المستشفى يجب فتح تحقيق في الموضوع لانه يستحيل ان تتغير معاملات بعض العاملين في قطاع الصحة بين عشية وضحاها . ونتمنى ان تكون مستشفياتنا كما نراها على شاشة التلفاز
مقبول مرفوض
6
2020/04/05 - 04:41
6 | ريفي
الآن هد السيدة ما عندها ما دير، تهز التليفون أو دير فيديو على هد الظلم والفساد هكداك بدون مبرر. و اتقوا الله المسؤولين الأطر الطبية هد المرأة ما قالت غير الحقيقة أو الحق باش اتصلحو الأغلاط زايدين اتكدبو في الناس
مقبول مرفوض
5
2020/04/05 - 04:44
7 | سعيد
لو كنتم تعملون كيف تتكلمون لفرجت
يجب علينا معرفة مقياس السير العادي لديكم ليس في هذه الجائحة بل بعد استقلال المغرب. قطاع الصحة في المغرب يعرفه الكل. كل الناس التي خرجت بفيديوا ثم تكذيبها حلل؟
مقبول مرفوض
5
2020/04/05 - 04:46
8 | محمد
تفلية
لي ملقى ميدير اصور تفاهة،خاص اطبق القانون.
ناس خدامة ليل ونهار،والكوسالى تيصورو.
خاصها تتابع بالقانون
مقبول مرفوض
-10
2020/04/05 - 04:49
9 | الوجدي
المخزن يستعمل لغة التهديد والوعيد
في ظل الازمة ورغم التقصير الواضح في شتى المجالات والنواحي . يلجئ المخزن الى اسلوبه المعهود والذي برع فيه وهو اسلوب النفي والنكران و يصدر بيان توضحي تضليلي للرائ العام بل ويتجاوز ذالك الى التهديد والوعيد مستغلا حالة الاستثناء والطوارئ الصحية التي يمتطيها كحق اريد به باطل . عوض تحسين الخدمات وتجويد الاعمال الصحية الطبية ومصارحة الشعب بالمعطيات الجادة والمستجدات والارقام الحقيقية ووو
المخزن الذي اخرج الجيش من ثكناته التي لزمها مند 1987 ولم يتزحزح عنها رغم مرور كوارث طبيعية وهزات اجتماعية وعواصف حقوقية . خرج وانتشر في شوارع المدن وزرع في ازقة الاحياء ليس لتقديم المساعدة لشعب كتعقيم الاماكن العامة او توزيع المواد الغدائية او تفريق لوازم النظافة او حراسة الممتلكات العامة والخاصة ووو ولكن الهدف الرئسي والوحيد هو التهديد بالعنف ورسالة غير مشفرة يبعث بها المخزن للشعب بانه لن يتوانى في استعمال القوة والقمع ضد اي اخلال او تلويح او احتجاج اوووو
مقبول مرفوض
4
2020/04/05 - 04:51
10 | Adil
.??
احنا المغاربة و الناس طنجة خصوصا كنعرفو مستشفى محمد الخامس
مجزرة بمعنى الكلمة
فلاداعي توضحنا الامور فالسيدة على حق
مقبول مرفوض
7
2020/04/05 - 04:52
11 | احمد
اين الصدق
كل مره تقومون بتكديب الفيديوهات كما لو كنا لا نعرف واقع المستشفيات المغربيه
مقبول مرفوض
5
2020/04/05 - 05:12
12 | الصنهاجي
العدل و الإحسان
غير من اللبس ديالها بائنة اما من العدل و الإحسان او من الدواعش
مقبول مرفوض
-7
2020/04/05 - 05:38
13 | متتبعة
الإهمال ديما كاين قبل كاع من كورونا..والتقصير هو المتسيد في جل مستشفياتنا المغربية ..ومع ذلك لا نبخس مجهودات الأطر الطبية في ظروف هذه الجاءحة.. ونطلب من الله يشافي الجميع
مقبول مرفوض
-1
2020/04/05 - 05:44
14 | احمد
يجب متابعتها قضائيا اذا تبث زيف ادعاءاتها حتى تكون عبرة للاخرين أو متابعة من قصر في حق والدها اذا كان ما تقول صحيح .
مقبول مرفوض
-2
2020/04/05 - 05:46
15 |
لا يا أختاه لا تكذبي ارجوك. فنحن في المغرب نمتلك احسن المستشفيات. وأحدث الأجهزة. لا يا أختاه وزرائنا ونوابنا هم من خير الناس فكلهم حاصلين على أعلى الشهادة. أختاه لا تكذبي فالكل على حق سواك انت أختاه..
مقبول مرفوض
-1
2020/04/05 - 06:36
16 |
الى المعلق صنهاجي. اتمنى ان يصاب والديك حينها ستشعر ان كنت إنسانا اصلا. لعنة الله عليك.
حسبي الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
2
2020/04/05 - 06:45
17 | عبو النيه
الكواليس
ما وراء الستار لا يعلمه إلا الله
مقبول مرفوض
1
2020/04/05 - 07:34
18 | amin
al hakika
سانطلق من نفسي و ما عشته و الله شاهد على ما اقول تعرضت لحادثة في احد الايام و نقلت للمستشفى و الحمد لله لم نكن اصابتي خطيرة تركوني في مكان و كانني ميت لم يسال عني احد و هم يتحدثون فيما بينهم دهب الفريق الاول و جاء الثاني نفس المشكل حتى ناديت امراة تعمل في التنزيف واعطيتها بضعة دراهم لتتصل باحد اقاربي الدي حرك العجلة بعد ان جاء و الله العضيم الى قتلني الجوع وخفت ان يتركوني حتى اموت هدا ما عشته دابا لى كال الحق ديوه الحبس ...
مقبول مرفوض
2
2020/04/05 - 07:53
19 | خبير
اتقوا الله
غير رشقليها وتهمتكم اتقوا الله نحن نعرف ما يروج بالمستشفيات وحتى المصحات الخاصة إلا من رحم ربي
خافوا من الله الأزمة إن شاء الله ستمر و ترجع حليمة إلى عادتها القديمة
مقبول مرفوض
3
2020/04/05 - 08:04
20 | خديجة
غيورة
السيدة لم تقل غير الحقيقة لكن للاسف من يتكلم في الحق فهاد البلاد يسجن لكم حق المتابعة في حقها والمل يعرف ان المستشفى كارثة بالمغرب الله ياخد فيمم الحق كاملين
مقبول مرفوض
3
2020/04/05 - 08:04
21 | الداه
الداه
ممكن ان نتفهم اختي معاناتك لموت ابوك وقبل ذلك امك ولكن من الصعب تصديق ماتقولين
مقبول مرفوض
-2
2020/04/05 - 08:11
22 | و
لي ما يديرش ما يخافش
لماذا تخافون يا عاملي القطاع الصحي من التصوير داخل المستشفيات ، يقول المثل المغربي ماديرش ما تخافش، يعني الناس ما عندها شغل و غير باغا تصور و تكذب ، نحن نعرف ما يجري في المستشفيات العمومية و اصحاب بطاقة رميد يعرفون الكثير. اتركوا المرضى يصورون و يفضحون الإهمال في كل القطاعات كي يتغير تصرف الموظف و المسؤول و تصحى ظمائرنا كلنا و نتغير الى الأحسن بإذن الله. احترم منصبك و شغل ظميرك و سوف نرتقي لمستوى الشعوب المتقدمة
مقبول مرفوض
0
2020/04/05 - 09:32
23 | يوسف
الصنهاجي صاحبزالتعليق الأخير
حتى أنت غي من خلال كلامك والتبجح ديالك كتيان ليا يا ملحد يا عَلماني لا علاقة لك بالعِلم
مقبول مرفوض
1
2020/04/06 - 12:04
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع