الرئيسية | أخبار وطنية | المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بشأن تفتيش منزل "سليمان الريسوني"

المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بشأن تفتيش منزل "سليمان الريسوني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المديرية العامة للأمن الوطني تقدم روايتها بشأن تفتيش منزل "سليمان الريسوني"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، المزاعم والادعاءات التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية، والتي ادعت فيها بأن فريقا أمنيا كبيرا حضر لمنزل شخص يوجد رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية بحث تمهيدي (في إشارة للصحافي سليمان الريسوني)، وأن هذا الإجراء المسطري "سيتم دون موافقة خطية صريحة مسلمة من طرفه للقيام بالتفتيش".

وأوضحت مديرية الأمن في بـــلاغ لها، أنه "تنويرا للرأي العام، وتبديدا للبس الذي قد يتسبب فيه الخبر الزائف المنشور، مع ما يقتضيه ذلك من احترام تام لسرية البحث في هذه القضية"، فإنها تؤكد أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء باشرت الإجراءات المسطرية المطلوبة بأمر من النيابة العامة المختصة، لضرورة وحاجيات البحث، وأنها أوفدت لهذه الغاية موظفتان للشرطة بجانب ضابط الشرطة القضائية المكلف بالبحث، وذلك ضمانا للتطبيق السليم للمقتضيات القانونية ذات الصلة.

كما أكدت المديرية بأن ما نشرته المواقع الإخبارية المذكورة من ادعاءات تزعم فيها" انتفاء وجود موافقة صريحة من جانب المشتبه فيه على إجراء التفتيش"، تبقى مجرد مزاعم واهية ولا أساس لها من الصحة والواقع، وأنها لا تعدو أن تكون تكهنات بشأن إجراءات مسطرية، خاصة وأن مالك المنزل المعني بالتفتيش  أعطى موافقته الخطية على القيام بهذا الإجراء من إجراءات البحث.

مجموع المشاهدات: 26794 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | صحفي
استغرب قيام القيامة كلما اعتقل صحفي وكأن الصحفي لايخطا لايصله الشيطان هناك شكاية من مواطن مغربي إسمه آدم يتهم المواطن المغربي سليمان الريسوني بالاغتصاب النيابة العامة تحركت باعتقال المتهم والملف الآن بيد العدالة باقي الكلام لايفيد الناس في شيء وعلى من يقحم الدولة متهما اياها باستهداف الريسوني لكتاباته المزعجة وكونه قلم مستقل مزعج نقول لاتخلطوا الأوراق. السيد متهم باغتصاب شاب مغربي وكفى لماذا تسترت الصحافة عن نشر الشكاية ولماذا لاتتحرك لنصرة الشاب الضحية بدل الاصطفاف بجانب المتهم لانه صحفي اين الحياد أين الموضوعية فلتاخد العدالة مجراها الطبيعي وتنصف الصحية وتدين المتهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 03:13
2 | Ali
عدالة
الجناح الإعلامي للحزب المتاسلم لن يرتاح له البال لقضية اعتقال المسمى الريسوني مهما كانت المسالك قانونية. الكبت الجنسي والشدود معروف لدى هذه الفئة وبوعشرين خير مثال
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 03:26
3 | مواطن
الشباك
التهمة الموجهة له قد تكون صحيحة لذا يجب أن يأخذ جزاءه
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:50
4 | عمر العمري
أكلت يوم أكل الثور الأبيض
مسألة وقت و يأكل الثور الأبيض...إذا لم يقم بما يجب لمد يد العون لباقي الثيران
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 09:18
5 | بريك
هل معقول !
الريسوني سليمان خليفة بوعشرين بعد سقوطه .. بنفس الجريدة متهم بجريمة اغتصاب !؟! و من إنسان مثلي (!) كانت له نفس اللغة نفس الأُسلوب .. بففف أين الخلل ؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 11:34
6 |
ستصل يد البطش الي كل من سولت له يده ان يكتب حرفا على الورق او على الشاشات والايام بيننا .
مقبول مرفوض
0
2020/05/25 - 12:27
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة