الرئيسية | أخبار وطنية | وزير الصحة ينفي إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع ويقول إن كلامه تم تحويره

وزير الصحة ينفي إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع ويقول إن كلامه تم تحويره

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصحة ينفي إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع ويقول إن كلامه تم تحويره
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

نفى وزير الصحة خالد أيت الطالب ، اليوم الخميس ، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع.

وقال أيت الطالب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن "إعادة 300 عالق في الأسبوع" كما نسبته له منابر إعلامية خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب في وقت سابق اليوم يخصوص نقطة المغاربة العالقين بالخارج، "كلام تم تحويره "، مشددا على أن "رقم إعادة 300 مغربي عالق في الأسبوع هو مجرد إجراء تقني مؤقت فعلته لجنة تقنية إلى حين توفر الظروف الملائمة لإعادة جميع المغاربة العالقين بالخارج".

وأكد الوزير ، في هذا السياق ، أن جميع التدابير التي تتم لمواجهة فيروس (كوفيد-19) هي إجراءات جاءت بتوجيهات ملكية سامية، مذكرا في هذا الصدد بعملية إرجاع الطلبة من ووهان، وكذا أيضا بالمبادرة لإيجاد الحلول لتمكين المغاربة العالقين بالخارج للدخول إلى أرض الوطن.

وأشار إلى أن هناك لجنة تقنية منكبة على هذا الأمر، وتضم قطاعات الصحة والخارجية والداخلية، والتي تنظر تكتيكيا وتقنيا في شروط السلامة الصحية المتوفرة، حيث تقرر ، حسب الإمكانيات المتاحة ، إيواء هؤلاء الأشخاص في ظروف ملائمة، "والذين يدخلون بكيفية متدرجة".

ولفت إلى أن التدرج "يعرف تطورا يوما بعد يوم حتى يدخل جميع المغاربة العالقين إلى أرض الوطن في ظروف سليمة ولا يشكلون بالتالي خطرا على أنفسهم وحتى على المواطنين داخل البلاد".

كما ذكر أيت الطالب بأنه أعطيت تعليمات لإيجاد جميع الحلول في تدبير الجائحة بما فيها المغاربة العالقين بالخارج، مشيرا إلى أنه "تم البدء ، في إطار لجان تقنية ، في إدخال هؤلاء تدريجيا احتراما لشروط السلامة الصحية".

وأضاف أنه من الناحية التقنية، "تم القيام بهذه العملية بالنسبة لبعض الأماكن، ونحن نذهب بتدرج وسيشمل جميع المناطق التي فيها المغاربة العالقون"، مفيدا بأن اللجنة التقنية لديها معايير تنكب عليها لتحديد الأولويات.

مجموع المشاهدات: 27546 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | رشيد
الشركة
الظروف غير مواتية لارجاع المغاربة العالقين بالخارج اما ارجاع 88 من اطر شركة رونو من فرنسا فالظروف جد مواتية ومايمكنش نخسرو الخاطر لمسوولي الشركة
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 12:02
2 | كريم
حنا رخاااااااص احمادي ومكانسواو والو
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 12:04
3 | Thami
Hhhhhhhhhh
لقد ظهر عبيابة جديد مرحبا بك يا عبيابة الصحة ههههههههه
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 12:38
4 | عبد الجبار
الطنز العكري
ما دخلتوا الي فالخارج مخليتوا الي فالداخل يمشيوا لديورهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 05:19
5 | رشيد
ايجاد الحلول
سبحان الله..
اول مرة فحياتي اسمع بمبادرة اسمها مبادرة ايجاد الحلول ولا حل وجد لحدود الآن رغم مضي أكثر من شهرين ورغم أيضا أن دول عديدة واقل اقتصاديا منا بكثير على شاكلة لبنان والأردن ورغم ذالك هم وجدوا حل وحكومتنا لا زالت تبحث أريد فقط ان افهم!!!!!!!!!!!!؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 09:04
6 | العيساوي
رجوع العالقين الى الوطن
انتم لا تزالون في هذه الحكومة وطيلة 3 اشهر تعملون باللجان التقنية وليس بلجنة الواقع المر الذي الم بالمغاربة العالقين خارج الوطن وبعيدا عن الاهل.. استشيروا ذوي العقول الفطنة لعلهم يفيدوكم بحلول قابلة للتطبيق في 3 ايام او 3 اسابيع كأن ينصحوكم باستعمال طائرات لارام عبر المطارات الكبرى في المدن التي تأوي مستشفيات جامعية. فتنقلون المتقطعة بهم السبل حسب انتمائهم للجهات التابعة لهذه المرافق الصحية لاجراء الحجر في الفنادق التي هي فارغة اصلا.. وليس استقدامهم على دفعات غير متجانسة ومن اقاليم مختلفة عبر مطار واحد وفي مشفى واحد، لانه مضيعة للوقت وستخسرون اموالا طائلة تصرفونها على نقلهم الى شتى انحاء البلاد.. ايوا الله يهديكم يا لخوت الحلول المتاحة كثيرة وخاصها غي شوية ديال لعقل وماشي 3 اشهر.
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 03:05
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة