الرئيسية | أخبار وطنية | الملك يمدد مهلة "لجنة بنموسى" 6 أشهر إضافية

الملك يمدد مهلة "لجنة بنموسى" 6 أشهر إضافية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يمدد مهلة "لجنة بنموسى" 6 أشهر إضافية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تفضل الملك محمد السادس، بإعطاء موافقته السامية لتمديد المهلة التي تم تحديدها للجنة الخاصة بالنموذج التنموي لمدة ستة أشهر إضافية.

وأوضحت اللجنة التي يترأسها شكيب بنموسى ، في بلاغ اليوم الخميس، أنه سيتم رفع تقريرها النهائي عن أشغالها للنظر الملكي السامي في أجل أقصاه بداية شهر يناير 2021.


وأضاف المصدر ذاته أن هذه المهلة الإضافية التي تفضل جلالة الملك بالموافقة عليها ، تروم تمكين اللجنة من تعميق أشغالها حول التبعات المترتبة عن وباء كوفيد-19، بالإضافة إلى الدروس التي يجب استخلاصها على المدين المتوسط والبعيد، في هذا الصدد، سواء على الصعيدين الوطني أو الدولي.

وسيسمح هذا التمديد للجنة، التي تأثرت منهجيتها التشاركية بفترة الحجر الصحي، باستعادة وتقوية مقاربتها القائمة على البناء المشترك للنموذج التنموي.

وخلص البلاغ إلى أن اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ستوسع دائرة المشاورات والاستماع للمواطنين والقوى الحية للبلاد قصد الأخذ بعين الاعتبار انتظاراتهم واقتراحاتهم في سياق ما بعد كوفيد-19.

مجموع المشاهدات: 7839 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبد
الثربية
نتمنى خيرا للنمودج التنموي لكن يجب التركيز على النمودج الثربوي لان جميع الاختلالات تكون مصدرها سوء الثربيةيجب الرجوع الى اعرافنا وتقاليدنا وبالتالي الى هويتنا لننطلق.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 05:22
2 | الصحراوي
اتقو الله
احترام. الملكية. الخاصة. هي. الحل
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 05:37
3 | معلق
فقط وجهة نظر
المرجو من الاخ بنموسئ ان يأخد بعين الاعتبار كل ما وقع خلال فترة كورونا. من بعض الناس الميسور عليهم ومع ذلك استفادو من منحة مالية وقفة رمضان إلى المغاربة لي بقاو حاصلين خارج مدنهم او وطنهم واحسو بالحكرة والاهمال والتهميش من اناس في الحكومة تخلو عنهم ولكن عملوا على ادخال ابناءهم ودويهم او تهلاو فيهم برا في الاكل والمبت والمصروف. واخيرا نرجو الاشارة إلى الخدمة الرديئةلبعض السفارات والقنصليات لي ابانو عن الاهمال وسوء التدبير. راه الملك خصو يعرف ماذا يقع في الواقعالحقيقي من اناس وضع فيهم الثقة الكاملة. ولكم التحية.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 06:34
4 | نبيل
ويستمر الإستحمار
هههه مسلسل الاستحمار باق ويتمدد . طبقوا غير تقارير لجنة جطو وتوصيات المجلس الأعلى للحسابات .الذي انفقت عليه الملايير من اجل تقديم الحصيلة
مقبول مرفوض
1
2020/06/04 - 06:40
5 | مواطن
وديروليهوم الارقام النمودج التنموي 1 و2 و3 والقائمة ستكون طويلة دون طائلة. لان المشكل العالم كله يعرفه اما التقشاب على الشعب راه كولشي عاق
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 07:16
6 | tazi
jettou
لقد قام جطو بتحقيقات كثيرة واكتشف اختلالات كثيرة في كل القطاعات ولم نرى احدا دهب الى السجن ولم نرى غرامات ولم نرى اقالات . انه العبث بعينه
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 08:10
7 | Renard
La décision Royale est sublime
Message à Monsieur Le ministre de l'intérieur Laftit Abdelouahed :
Louange à notre Dieu Roi des cieux, le plus miséricordieux,
Son excellence,
La majorité des démunis qui ont perdu leurs sources de vie suite à cette pandémie covid-19 n'ont pas bénéficié ouvertement de la subvention de l'état via le portail électronique dédié à cette opération.
En revanche, des frauduleux, hypocrites, sans pudeur ont falsifié les données personnelles pour combler les demandes saisies sans pudeur ni aucun signe du civisme ????????.
À Ben guérir Rhamna, une région parmi d'autres dans ce beau pays, plusieurs malhonnêtes ont volé l'espoir des ???????? absolument illicitement pour dérober le fond national anti-pandémie covid-19 que des millions de dhs se sont envolés vers les poches des anonymes sans dignité.
Le fait amère est présent dans notre esprit et notre quotidien, ce qui élémentaire d'ouvrir une enquête fiable pour dévoiler le secret de la fraude et retenir ce qui est volé des poches des ingrats.
Très cordialement à vous Mr Le Ministre.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 09:24
8 | خدوج خنيفرة عاجل
دولة الفساد و التسامح
سياسة التسويف و مسلسل سامحيني الذي يستمر من عهد الإستقلال الفرنسي العادل إلى زمن الاستغلال المغربي الغادر

يكفي أن تكتب الحكومة المغربية على ابوبها فقط

تمسكو بحبل الله

النموذج المغربي منذ عقدين فقط الإجتماعات تلو الأخرى و اللجن تلو اللجان و اللجينات ثم الجينات

ماذا فعلتم بتقارير جطو حول الاختلالات بتريليونات الدراهم منذ عقدين و نسمع عن متورطين و ملفات و تقارير و جلسات و قضات و النيابة العامة و الخاصة ثم جمع و طوي

خلال الحرب العالمية الثانية قام هتلر بقصف الألزاس الفرنسية بمواد مشعة نووية و نصحها وزير دفاعه غولباز بالكذب ثم الكذب لينكر فعلته

ألمانيا الاقتصاد المعجزة و الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم لم يبني اقتصادهم بالكذب و الخداع و سياسة التسويف و التماطل

أين الثروة و هل يستفيد منها جميع المغاربة
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:23
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !