الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة: معدل الشفاء من "كورونا" بالمغرب يفوق بكثير المعدل العالمي

وزارة الصحة: معدل الشفاء من "كورونا" بالمغرب يفوق بكثير المعدل العالمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة: معدل الشفاء من "كورونا" بالمغرب يفوق بكثير المعدل العالمي
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

كشف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، عن تسجيل 329 حالة شفاء جديدة من فيروس كوفيد19، خلال 24 ساعة الأخيرة ، ليصبح إجمالي المتعافين 7195 حالة شفاء، ويرتفع معدل التعافي إلى زهاء 90 في المائة، في حين يبلغ المعدل العالمي 48,3 في المائة، والمعدل الإفريقي الذي يساوي 43,9 في المائة.

وفي ما يتعلق بالحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج، أشار لمرابط ، في التصريح اليومي لوزارة الصحة مساء الخميس، أنها تساوي حاليا 600 حالة، أي بمعدل 1,7 لكل مائة ألف نسمة، مشيرا إلى أن هذه الحالات التي توجد 15 منها بأقسام الإنعاش والعناية المركزة موزعة بين جهات الدار البيضاء-سطات (10 حالات منها 4 تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش-آسفي (3 حالات)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس-مكناس (حالة واحدة).

 

وبالنسبة لحالات الوفاة، سجل لمرابط أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين (في كل من كلميم والرباط)، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 208 حالات، أي بنسبة إماتة بلغت 2,6 في المائة، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي الذي يبلغ حاليا 5,9 في المائة.

 
مجموع المشاهدات: 13981 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
النتائج لها علاقة بطريقةاحتسابة هذه النسبة وباقي العوامل. اذن المقارنة لا معنى لها من حيث علم الاحصائيات.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 08:00
2 | والية
والكدوب بحال شيء واحد قال مغرب خير من فرنسا
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:30
3 | احمد
il faut comparer ce qui est comparable
لا يمكن مقارنة التعافي الكامل بعد تحليلتين وعزل لمدة 14 يوم مع اعتبارالتعافي بعد قضاء 9ايام والاكتفاء يتحليلة واحدةمع العلم ان حالات لم تبين شفاؤها التام الا بعد مجموعة من الكشوفات.يجب تنوير الراي العام واثبات سلامة هذا الاجراء. اما ان يعلن الدكتور المرابط ان معدل التشافي يفوق بكثير المعدل العالمي فهذا يحتاج الى دليل علمي .مع ذلك لا نشكك في المجهودات الجبارة المبذولة علما ان فءات كبيرة من المجتمع لا تحترم اجراءات التباعد والاجراءات الاحترازية
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 11:24
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع