الرئيسية | أخبار وطنية | التفاصيل الكاملة للزيارة المفاجئة التي قام بها "الحموشي" لـ3 مدن في عز الجائحة

التفاصيل الكاملة للزيارة المفاجئة التي قام بها "الحموشي" لـ3 مدن في عز الجائحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التفاصيل الكاملة للزيارة المفاجئة التي قام بها "الحموشي" لـ3 مدن في عز الجائحة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

قام المدير العام للأمن الوطني "عبد اللطيف الحموشي"، بداية الأسبوع الجاري بزيارة ميدانية مفاجئة لعناصر الشرطة العاملة على مستوى الشارع العام.

ووفق مصدر مأذون، فقد شملت الزيارة المذكورة، كل من ولايات أمن فاس، مكناس، والقنيطرة.

وكان المدير العام الذي يشغل في الوقت ذاته مهمة مدير عام مديرية مراقبة التراب الوطني، يرتدي زيه النظامي وكمامة، عندما أقدم على زيارته الميدانية لعناصره والوقوف شخصيا على حسن استعمال التطبيق المعلوماتي للحجر الصحي الذي أطلقته المديرية العامة للأمن الوطني.

وجاءت هذه الزيارة التفقدية المفاجئة، في إطار الرفع من معنويات رجال الأمن العاملين في الفضاءات العامة والشوارع، والذين يسهرون على تطبيق الحجر في إطار قانون حالة الطوارئ الصحية، على حد تعبير مصدر الجريدة.

واطلع المدير العام، خلال زيارته الميدانية التي قادته  للسدود القضائية والإدارية بعاصمة الغرب، على الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الماضي على سير عملية التنزيل البروتوكولي الأمني الذي رسمته ولاية الأمن بالقنيطرة،  برآسة عبدالله محسون والي أمن القنيطرة ونائبه والي الأمن مولود أخويا بارتباط مع حالة الطوارئ الصحية التي اعتمدتها المملكة المغربية منذ 20 مارس الماضي للحد من تفشي وباء كورونا وحماية المواطنين.

واطلع "الحموشي"، على عدد من السدود القضائية والإدارية وتوزيعها المجالي بمداخل ومخارج عاصمة الغرب القنيطرة، وكذا نقط المراقبة والتفتيش في كل من منطقة أمن القنيطرة ومنطقة أمن المهدية التي قام بزيارتها.

ورافق طاقم هام "الحموشي" أثناء زيارته للقنيطرة، ضم والي أمن المدينة ونائبه بالإضافة إلى المسؤول الأول عن إدارة مراقبة التراب الوطني بالمدينة.

وخلال الزيارة، ثبت والي الأمن ونائبه رئيسي منطقتين أمنيتين بإحدى سدود المراقبة الرئيسيين  كل واحد بمنطقته.

فيما تقاسم المسؤولون الأمنيون ( رؤساء الدوائر ) ورجال الشرطة الذين صادفهم المدير العام بنقط المراقبة والسدود أثناء زيارته بالمنطقتين الأمنيتين، ارتياح المواطنين اتجاه مختلف العمليات والتدخلات الأمنية المرافقة لفترة الحجر الصحي، بما يكرس لثقافة القرب والتفاعل الجاد مع انشغالات المواطنين التي تعتمدها المديرية العامة بتوجيه من المدير العام  للأمن الوطني "عبد اللطيف الحموشي."

وأوضح مصدر الموقع، أن الزيارة شملت كذلك مقر مراقبة التراب الوطني الكائن باولاد أوجيه التابع لمنطقة أمن المهدية .

زيارة "عبد اللطيف الحموشي"، كانت فرصة لتثمين دور عناصر الأمن الوطني العاملة في الشارع العام إلى جانب القوات العمومية الأخرى والسلطات الإدارية التي تعاني الأمرّين من أجل فرض التزام المغاربة بقانون الطوارئ والحجر الصحي وردع المخالفين للقانون، يؤكد مصدر الموقع.

مجموع المشاهدات: 39294 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Sami
Slm
في بلدنا اصبح من يعمل عمله كأنه صنع إنجاز .. لان الأغلبية لا يقومون بواجبهم...هدا الخبر جد عادي كان تقولي الخباز صنع الخبز او النجار صنع كرسي....
مقبول مرفوض
6
2020/06/06 - 12:16
2 | Zakaria Rahmani
Le non-respect
من الضروري زيارة مدينة ابن جرير للإشارة إلى بعض الثغرات في مهمة السيطرة على مستوى نقاط التفتيش التابعة للشرطة. رجل يدعى مكاوي ، من مدينة الفوسفات منذ تطبيق تدابير الصحة والسلامة المطبقة ، يقود بسرعة الوصول على دراجته النارية من العيار الثقيل دون قناع صحي أو أوراق متطابقة وبدون إيقافه من قبل ضباط الشرطة طوال اليوم دون الغرض أو الامتثال لقواعد السلامة.
مقبول مرفوض
4
2020/06/06 - 01:23
3 | عبده كندا
رد على تعليق رقم 1 في الاصل يبقى عادي وروتيني عندما يقوم كل مسؤول فقط بما يجب ان يعمل لكن اين زيارات رئيس الحكومة كم من فيضان ومن كارثة ضربوا البلاد ولم يحرك ساكنا اين خرجات عمال وولاة البلاد والقواد والبشاوات تحرير الملك العمومي لم يظهر لهم الا في المناسبات
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 02:42
4 | مجهولة الهوية
اتمنى لو بادر بزيارة مفاجئة لبني ملال
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 03:11
5 |
رد على التعليق ١ حتى الخباز لو النجار فيهم وفيهم كاين اللي كيدير عمله فقط وكاين اللي كيتفنن وكيتقن وكيعطي اكثر من واجبه هذا هو سي الحموشي و رجاله عامة والمسؤول على امن مدينة القنيطرة خاصة لان تضحياته وتفانيه في عمله وصرامته ونزاهته جعل من منطقة الغرب منطقة شبه خالية من الفيروس والحمد لله
الله يوفقهم لاننا مهما قلنا ومهما كانت اجرتهم لن يوفي قدر تضحياتهم بنفوسهم خدمة للوطن واخلاصا لملكه العظيم
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 04:14
6 | متتبع
لا لتساهل
شكرا للسيد المدير العام،ونعم رجالات الدولة ،أريد فقط أن أشير انه بين مدينة فاس وصفرو شيءا من التساهل سحب ما يحكى لى في ما يخص التنقلات بين العائلات مما قد يأثر احتمال نقل العدوى.
مقبول مرفوض
0
2020/06/07 - 12:06
7 |
تحية تقدير واحترام وشكر لرجال الامن
مقبول مرفوض
0
2020/06/07 - 01:43
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !