الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة تكشف عن سبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

وزارة الصحة تكشف عن سبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تكشف عن سبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، أن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد, متحكم فيها ومستقرة ، كما تؤكد أن ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنّشِط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وتابعت الوزارة في بلاغ صحفي للرأي العام أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مضيفة "تجب الإشارة إلى أن الحالة الوبائية اليوم ببلادنا تظل مستقرة ومتحكم فيها بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات، ولله الحمد. وأن جل المصابين هم بدون أعراض (98 في المئة)، لكنهم يبقون ناقلين للعدوى، الأمر الذي يستوجب التكفل بهم من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص ذوي هشاشة صحية، والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها من طرف السلطات الصحية: من ارتداء للقناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وكذا تحميل تطبيق "وقايتنا" للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد، مع تشغيل تقنية البلوتوث بصفة متواصلة".

 
مجموع المشاهدات: 43837 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | يتبع
متحكم
متحكم فيها والدليل كثرة الاعداد كأنه ٱنفجار لغم، وأين كنتم من قبل هذه العملية كان يجب القيام بها فل رفع الحجر التدريجي ثم تقييم الوضع وليس العكس رفع الحجر والرفع من وثيرة الفحوصات هذه تسمى شلاضة
مقبول مرفوض
1
2020/06/27 - 10:46
2 | مصطفى
متحكم فيه ؟؟؟؟
لا باينا متحكم فيه و تحت السيطرة و مئات الاصابات كل يوم .
نهار تقولو لينا غير متحكم فيه . علم الله شحال اتكون .....
مقبول مرفوض
1
2020/06/27 - 11:25
3 | youssef
الغموض
شيء لايصدقه العقل السليم . عندما كانت تسجل بعض الحالات القليلة في المغرب فرضتم حجرا صحيا صارما لزم المواطن بموجبه المنزل و الآن والحالة هاته حيث يعرف البلد تسجيل مئات الإصابات يوميا رفعتم الحجر . نرجوا أن تكونوا صريحين معنا لأننا لن نصدق الغموض .
مقبول مرفوض
4
2020/06/28 - 12:34
4 | ابويوسف
يعينى عالتحكم
الصراحة مفيش كلام أعبر بيه على مدى التحكم إلى حضرتك والحكومة مصدعنا بيه تحكم إيه الأعداد عماله بتزيد كل شوية وفالاخر جايين تفكوا الحظر ليه مش يبقى فى حظر شامل واذا كان على الناس إلى بتموت بسبب المرض ف محدش بيموت ناقص عمر وغير كدة أنا عارف إنى الناس مستهترة وانى مفيش حد بيلتزم بالتبعاد الاجتماعي بس معلش بقى مدام هى موته بموتة وانى مفيش حد من الشعب عنده مسؤليه بالمخاطر إلى بنمر بيها يبقى قرار من الحكومة بالحظر الشامل لانى ولا حد بيموت من الجوع ولا حد بيموت ناقص عمر
مقبول مرفوض
0
2020/06/28 - 01:26
5 |
بعد تخفيف الحجر الصحي وفتح المقاهي الحركة بدات تعود الى حالتها السابقة حيث اختلط الحابل بالنابل والناس بدات تتجاهل الفيروس وتعتبره من الماضي. المقاهي مملوءة والمناطق الخضراء تم اكتساحها من طرف المراهقين للعب كرة القدم والعائلات التي بعد الجلوس والاكل ترمي تترك نفايتها وتنصرف دون خجل.
مقبول مرفوض
1
2020/06/28 - 10:19
6 |
وفقكم الله وابعد عنا هذا الوباء
مقبول مرفوض
0
2020/06/28 - 10:48
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !