الرئيسية | أخبار وطنية | جميع الحالات الحرجة من كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة..هذا عدد الحالات النشطة قيد العلاج من كورونا بالمغرب

جميع الحالات الحرجة من كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة..هذا عدد الحالات النشطة قيد العلاج من كورونا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جميع الحالات الحرجة من كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة..هذا عدد الحالات النشطة قيد العلاج من كورونا بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الأحد ، عن تسجيل 175 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و17 حالة شفاء بالمملكة، وحالة وفاة واحدة، خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيدة هند الزين، في تصريح صحافي، أنه فيما يخص الحالات المستبعدة، فبلغت 634 ألف و143 حالة.

ويظل مجموع الحالات النشطة التي هي قيد العلاج هو 3091 حالة منها 17 حالة صعبة وحرجة، أي بنسبة تناهز 5، 0 في المائة وكلها ذات عوامل اختطار تتعلق إما بعامل السن أو بأمراض مزمنة أو هما معا

وقد مكن تتبع المخالطين إلى غاية الآن من تتبع 64 ألف و497 شخصا لا زال منهم 9505 تحت المراقبة الصحية إلى حين استيفاء المدة اللازمة.

وجددت وزارة الصحة التأكيد على على ضرورة احترام وسائل الوقاية من تباعد جسدي وارتداء الأقنعة، مع الحرص على نظافة الأيدي باستمرار خاصة لدى المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

 

مجموع المشاهدات: 15278 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
هل ممكن موافاتنا بلاءحة الامراض المزمنة التي تشكل خطرا مع هذا الفيروس من غير السكري و السرطان؟ وهل التصلب اللويحي في القائمة؟ و لكم جزيل الشكر
مقبول مرفوض
1
2020/06/28 - 10:08
2 | تتريت نتمازيرت
الأمراض المناعية
نعم هم من ضمن المعنيين بهذا الأمر لان مناعتهم تكون جد ضعيفة مرض تصلب اللوحي والروماتوويد والغدد بكل انواعها ..بالإضافة للسكري وارتفاع الضغط..كل هؤلاء معنيون..
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 11:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !