الرئيسية | أخبار وطنية | من يكون "محمد حمزاوي" السفير الجديد للمغرب بدولة الإمارات؟

من يكون "محمد حمزاوي" السفير الجديد للمغرب بدولة الإمارات؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يكون "محمد حمزاوي" السفير الجديد للمغرب بدولة الإمارات؟
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

ازداد السيد محمد حمزاوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الاثنين، سفيرا للمملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم 10 أبريل 1959 بمدينة فاس.

وبدأ السيد حمزاوي مساره المهني سنة 1986 مستشارا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وهو الحاصل على إجازة في العلوم السياسية من جامعة العلوم القانونية والاقتصادية محمد بن عبد الله بفاس، وماجستير في العلاقات الدولية، ودبلوم الدراسات المعمقة من جامعة الشؤون الاجتماعية (تولوز 1) بفرنسا، كما نال الدكتوراه في العلوم السياسية من الجامعة ذاتها.

فضلا عن ذلك، شغل السيد حمزاوي منصب رئيس مصلحة التواصل والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية سنة 1989، كما شغل منصب نائب لسفير صاحب الجلالة بتونس سنة 1991، وقائما بالأعمال بالنيابة بتونس ما بين سنتي 1994 و1995، وقنصلا عاما للمملكة في الدولة نفسها ما بين سنتي 2003 و2007. وقد جرى تعيينه وزيرا مفوضا .

وعمل السيد حمزاوي سفيرا، ومديرا لمكتب تمثيلية المملكة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية منذ سنة 2009، وعميدا للسلك الديبلوماسي والقنصلي بفلسطين منذ أبريل 2014.

مجموع المشاهدات: 22613 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
الحكامة
نتمنى للمسؤول الجديد التوفيق .لقد تحملت مسؤولية صعبة خاصة في ظروف يتربص الأعداء لخلق مشاكل لبلادنا .لقد كانت العلاقات أيام زيد مع المغرب ممتازة. اليوم أعداء المغرب يريدون إفساد هذه العلاقة .وهذا ليس من مصلحة البلدين والأمة العربية والإسلامية. نرجو رجوع العلاقة الممتاز ة بين البلدين وبين الشعبين الشقيقين بقيادة
ة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأمير الإمارات الشقيقة. يجب العمل وابدال مجهود لهذا الملف دون تنازلات واحترام متبادل بما ينفع الشعبين
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 09:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع