الرئيسية | أخبار وطنية | بلاغ هام لوزارة الصحة بخصوص برمجة التصريحات المتعلقة بمستجدات "كورونا"

بلاغ هام لوزارة الصحة بخصوص برمجة التصريحات المتعلقة بمستجدات "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ هام لوزارة الصحة بخصوص برمجة التصريحات المتعلقة بمستجدات "كورونا"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أفادت وزارة الصحة ،اليوم الأربعاء، أنها ستبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا صحفيا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول الحالة الوبائية العامة، فضلا عن تضمينه رسائل التحسيس والتوعية حول الوباء.

وأوضحت الوزارة ،في بلاغ لها، أنه في إطار تعزيز سياستها التواصلية المتعلقة بمستجدات وباء فيروس كورونا المستجد، ستستمر في بثها للتصريح اليومي حول تطورات الحالة الوبائية بالمملكة وستقوم بإشراك مسؤولي الوزارة على المستوى الجهوي من خلال تدخلاتهم على القنوات التلفزية الرسمية خلال النشرات الإخبارية.

وأضافت أن التصريح الصحفي اليومي الذي سيتوالى على تقديمه أعضاء المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، سيتضمن معطيات محينة حول مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بما في ذلك الجهات والمدن التي شهدت تسجيل حالات جديدة مؤكدة أو بؤر وبائية مع التذكير بالحالة العامة منذ بداية الوباء، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء، كما سيتم بثه على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك وكذا قناتها الرسمية على اليوتيوب، والقنوات التلفزية الرسمية وكذا وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما سيتم، حسب المصدر ذاته، تقديم مساء كل يوم جمعة ابتداء من نفس الساعة تصريح صحفي أسبوعي على شكل عرض تقديمي مفصل يوضح تفاصيل الحالة الوبائية (منحنيات تطور الوباء بالمغرب من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة، الحالات المستبعدة، والحالات قيد الاستشفاء، إضافة إلى حالات التعافي وعدد الوفيات، وطبيعة البؤر الوبائية المكتشفة)، كما سيتضمن هذا العرض رسائل تحسيسية وتوعوية حول فيروس كورونا المستجد، وكذا الإجراءات الوقائية الواجب التقيد بها خلال هذه المرحلة للحد من انتشار هذا الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تحرص منذ بداية الوباء على تقديم كبسولات تحسيسية حول التدابير الوقائية الموصى باتخاذها لتجنب خطر الإصابة بعدوى الفيروس، ويتم بث هذه الكبسولات مجانا على القناة الأولى والقناة الثانية وقناة ميدي1 تيفي.

وجددت الوزارة التأكيد على أن الحالة الوبائية بالمملكة، تبقى مستقرة مع درجة يقظة مرتفعة خاصة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي، كما أن ارتفاع عدد المصابين في الفترة الأخيرة، يرجع بالأساس إلى توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر، والقيام بفحوصات مكثفة، وتتبع المخالطين.

مجموع المشاهدات: 12736 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حميد فاس
مبادرة مشكورة انتظرتها كثيرا
مبادرة مشكورة انتظرتها كثيرا .المرجو أيضا إطلاع المواطنين على الأحياء الموبوءة أولا لتفاديها و تفادي الزيارات العائلية بها.ثانيا ليحصل تنافس جمعي و هو صحي لا ضير فيه ومحفز على الالتزام بالإجراءات الوقائية .
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 03:34
2 | ملاحظ
توضيح
كلام جميل لكن عندي تساؤل فبما ان الوزارة تعمل على تحيين النتائج بشكل يومي فلما لانجد نفس الشيء بالنسبة للمديرية الجهوية للدار البيضاء التي لم تعطي الاحصائيات منذ تاريخ 6 يونيو اي اكثر من شهر وبعدها مندوبية الرباط فهل هاتين المديريتين تحلقان خارج السرب ام انهم لا يبالون بالمراسلة التي حثتهم على التجاوب مع تساؤلات المواطنين.؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 04:03
3 | المختاري
اكتفت معظم الدول الاوربية بإعطاء تقارير أسبوعية عن الحالة الوباءية. اما الاحصاءت العددية للمصابين.فيمكن معاينتها عبر نشرات الانترنيت.لان التقارير اليومية أصبحت غير مستحبة وانعكاساتها السلبية على المواطنين .لان الخوف والترهيب أشد ضررا من الفيروس.فرجاء أن تقلص وزارة الصحية مخرجاتها التسويقية ولتدع المواطنين يبدأون حياتهم الطبيعية.فكفانا ماعندناش على مدى الأربعة أشهر الماضية.
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 05:38
4 | مواطنة
سؤال
ماهي النصائح الوقائية لتفادي العدوى في عيد الأضحى
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 09:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع