الرئيسية | أخبار وطنية | لجنة من "الداخلية" تُحقق في حادث الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بالدار البيضاء

لجنة من "الداخلية" تُحقق في حادث الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لجنة من "الداخلية" تُحقق في حادث الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي بالدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية: الرباط 

كشف مصدر من وزارة الداخلية أنه بعد الحادث الذي وقع يوم الأربعاء 8 يوليوز 2020، على الساعة 6 و26 دقيقة، والذي أثر على شبكة الكهرباء في مدينة الدار البيضاء، وتسبب في انقطاع إمداد الزبناء في عدة أحياء من المدينة، أرسلت الوزارة لجنة تحقيق لتحديد أسباب هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.

من جهتها، أفادت شركة (ليديك)، المفوض لها بتدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، في مذكرة توضيحية أنه الى حدود الساعة الثانية عشرة زوالا تم إعادة التيار الكهربائي لفائدة 80 في المائة من زبنائها، عقب الانقطاع الذي شهدته العاصمة الاقتصادية في الصباح الباكرمن اليوم الاربعاء.

وأوضحت الشركة أن مركزي التحويل الكهربائي أبي دوليبي و دار بوعزة هما الآن في وضعية تشغيل تامة. وبالمقابل، فإن المحولات المتضررة بمركز التحويل الكهربائي أولاد حدو هي الآن في طور الإصلاح لإعادة تزويد الزبناء المعنيين (حي الشريفة، منظرنا، الإنارة، العمارية...).

وأضافت أن الحادث الذي وقع على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها.

 

مجموع المشاهدات: 4243 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
ملاحظ
اكر مدينة في المغرب الذي يسعى الى الاتحاق بالكبار ينقطع عليها لتيار و تشل حركة طراموي و تفسد الثلاجات و ما بداخلها

و المستهلك سيؤدي ثمن صلح العطب التقني، ليديك لا تملك استراتيجية plan de reprise de l activité
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 10:00
2 | عماد علي
الانقطاع
مأساة حقيقية عاشها المواطنون فهناك من احتجز في المصاعد لعدة ساعات والالف من المواطنين احتجزوا في الشوارع بسبب توقف الطرام في مقاطع الطرف وانعدام الاضواء والالاف من المعنيين ضاعوا في سلعهم خصوصا المخابز حيث ضاعت اعمال مخابز في الصباح يقدر بالملايين بالاضافة الى تلف اطنان من السلع المجمدة عند الخواص او المهنيين لان الكهرباء انقطع في الساعة 6 صباحا ورجع في اغلب الاحياء في الساعة السابعة والنصف مساءا بالاضافة الى انقطاع الهاتف الانترنيت. يقال ان هذا الحادث جاء بسبب الاهمال والتسيب في المراقبة والصيانة والبقية تاتي ! بلا ما يكذبوا اغلبية الاحياء بقيت دون كهرباء طوال اليوم
مقبول مرفوض
0
2020/07/08 - 10:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع