الرئيسية | أخبار وطنية | الحكومة تهنئ الملك بمناسبة تفوق ولي العهد في امتحانات "الباكالوريا"

الحكومة تهنئ الملك بمناسبة تفوق ولي العهد في امتحانات "الباكالوريا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تهنئ الملك بمناسبة تفوق ولي العهد في امتحانات "الباكالوريا"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 تقدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، باسمه الشخصي وباسم كافة أعضاء الحكومة، بأحر التهاني وأسمى التبريكات إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإلى سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، بمناسبة حصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن على شهادة الباكالوريا بميزة "حسن جدا".

وقال السعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الخميس، أن العثماني حرص في بداية أشغال المجلس على التقدم "باسمه الشخصي وباسم كافة أعضاء الحكومة، بأحر التهاني وأسمى التبريكات إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وإلى سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة بمناسبة حصول ولي العهد المحبوب سمو الأمير مولاي الحسن على شهادة الباكالوريا بتألق، متمنيا لسموه الملكي مزيدا من التوفيق والنجاح في مساره العلمي والجامعي".

كما هنأ رئيس الحكومة، بنفس المناسبة، كافة التلميذات والتلاميذ الذين اجتازوا امتحان البكالوريا، متمنيا لهم النجاح والتوفيق، مسجلا أن هذه الدورة "عرفت، على الرغم من ظروف الجائحة، نجاحا تنظيميا كبيرا من حيث الالتزام بمختلف المعايير الصحية والاحترازات والإجراءات الضرورية في هذا المجال".

ونوه، في السياق ذاته، بجميع الطواقم التربوية والإدارية والصحية والأمنية وغيرها من الجهات، التي ساهمت في إنجاح هذه العملية الكبيرة، و "هو ما يشكل نجاحا إضافيا لبلادنا في مواجهة تداعيات الجائحة".

يشار إلى أن عدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2020، بلغ 441 ألفا و238، وبلغ عدد الممدرسين 318 ألفا و917، منهم 282 ألفا و48 بالتعليم العمومي (بنسبة 64 في المائة من المجموع)، و36 ألفا و869 مترشحا بالتعليم الخصوصي (8 في المائة من المجموع).

مجموع المشاهدات: 3144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Libre
Libre
الخبر الصحيح أن ولي العهد حصل على شهادة البكالوريا الفرنسية ضمن البعثات الفرنسية الموجودة بالمغرب التابعة لأكاديمية بوردو الفرنسية وعلقت النتائج قبل الأمس مع بقية من يدرسون ضمن البعثات. بمعنى ترويج أكاذيب الدراسة بالمدرسة العمومية أو الباك العمومي بمؤسسات عمومية محض تزوير وبهتان. وبه البيان. والسؤال: لم أصدرت وزارة أمزازي بلاغا رسميا في شأن فرنسي متعلق بنظام تعليم فرنسي تشرف عليه أكاديمية فرنسية؟ وما دخلها بالعملية ككل؟ ما مساهمة الوزارة في العملية وما مدى صلاحياتها؟ ما يفسر أن النتائج ظهرت اليوم قبل الباك العمومي المغربي وجواب عن من طرحوا سؤال فارق التوقيت والمساواة وأثاروا ضجة. عن الصحفي: #حفيظ_زرزان
مقبول مرفوض
0
2020/07/09 - 03:15
2 | مصطفى
الطبال
كان الاجدر بالحكومة المغربية مراعات سكان المغرب المنسي في ظل جائحة كورونا بذل التطبيل و التهليل للقصر الدي اكل اليابس و الاخضر.
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 07:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة