الرئيسية | أخبار وطنية | عاجل: تسجيل بؤر وبائية جديدة بأحياء بمدينة طنجة ووزارة الداخلية تصدر هذا البلاغ

عاجل: تسجيل بؤر وبائية جديدة بأحياء بمدينة طنجة ووزارة الداخلية تصدر هذا البلاغ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: تسجيل بؤر وبائية جديدة بأحياء بمدينة طنجة ووزارة الداخلية تصدر هذا البلاغ
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" والحد من انعكاساته السلبية، وبالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية بعد أن تم تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة، فقد تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ المؤدية للمناطق المستهدفة بالمدينة، ابتداء من يوم الأحد 12 يوليوز 2020 عند منتصف الليل.

وأضاف البلاغ أنه تقرر أيضا تشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية وتحميل تطبيق "وقايتنا".

وتقرر أيضا، حسب المصدر ذاته، اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة، وكذا إغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية.

كما تقرر إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق، أماكن عامة...) على الساعة الثامنة مساء.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم الإبقاء على إلزامية التوفر على رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل التنقل خارج مدينة طنجة، كما سيتم الإبقاء على جميع القيود الأخرى التي تم إقرارها من خلال حالة الطوارئ الصحية (منع التجمعات، الاجتماعات، الأفراح، حفلات الزواج، الجنائز...).

ويبقى تخفيف هذه التدابير مرتبطا بتطور الوضعية الوبائية بهذه المدينة، وتحقيق نتائج ملموسة في تطويق هذه البؤر، وتراجع عدد المصابين، بما يمكن من الحد من انتشار هذا الوباء، يضيف البلاغ.

مجموع المشاهدات: 22342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
وتقرر أيضا، حسب المصدر ذاته، اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة، وكذا إغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية. كما تقرر إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق، أماكن عامة...) على الساعة الثامنة مساء. قولوا لي جزاكم الله خيرا ، اذا كان الخروج من المنزل سيكون بواسطة رخصة و لظروف استثنائية،و في نفس الوقت غلق المقاهي على 8 مساءا يعني انها مفتوحة نهارا ، فهل الذهاب اليها استثناء لتبقى مفتوحة ، ما هذا التناقض و العشوائية في اتخاذ القرارات ، تاكد لي بالملموس ان بلدنا هي بلد الرجل الغير الناسب في المكان الغير المناسب ، بام عيني شاهدت سائق شاحنة الازبال يسوق ايضا سيارة اسعاف البلدية ، و تقني في البلدية لا يتوفر على رخصة السياقة و لا يفقه في قانون السير حتى وزة ، هو المكلف بوضع علامات التشوير في الشوارع و يعطي الاوامر بصباغة الرصيف و ممر الراجلين عشوائيا، مثال بسيط فقس على ذلك في اعلى الهرم .
مقبول مرفوض
-1
2020/07/12 - 05:48
2 | كمال
الرباط
.....واش...كورونا....تتكون...غير ...بالليل...،،؟؟؟ ...كفى....من الاستهتار.....
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 06:34
3 | Jamal
وماذا عن القادمين إلى طنجة؟!!
لم يتطرق البلاغ إلى القادمين إلى مدينة طنجة، فقد ينقلون الفيروس إليها في حالة إصابتهم.
مقبول مرفوض
-1
2020/07/12 - 06:52
4 | مراد
هل هذه الاجراءات تخص فقط الأحياء المستهدفة؟
هل هذه الاجراءات تخص مدينة طنجة أم الأحياء المستهدفة فقط؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 06:55
5 | Noura
الرباط
انا مع التعليق رقم 1 لأنه فعلا تناقض غريب وغير مفهوم وايضا غير مدروس
مقبول مرفوض
1
2020/07/12 - 07:02
6 | غيور
الله ياخد الحق
فحال الي قالت السيدة المقاهي بدون احترازات كتنقل ماشي غير الوباء بل جميع الأمراض. مهزلة تشوف الحجر الصحي والناس فديورهم و اخرين واخدين راحتهم فالنقاهي يخلص 5 دراهم جالس النهار كامل يستقبل و يفرق الوباء و الازدحام و وووووو عيب عار هد المشاهد راه فحال الا كتخوي الما فالرمل والي تعمل من مجهودات كيمشي في مهب الريح مع مثل هذه التصرفات فم يدا من المراقبة
مقبول مرفوض
0
2020/07/13 - 10:29
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة