الرئيسية | أخبار وطنية | حموشي يصدر قرارات بتعيينات جديدة في مناصب المسؤولية

حموشي يصدر قرارات بتعيينات جديدة في مناصب المسؤولية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حموشي يصدر قرارات بتعيينات جديدة في مناصب المسؤولية
 

أشّر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، بداية الأسبوع الجاري، على مجموعة من قرارات التعيين في مناصب المسؤولية بعدد من المصالح المركزية والجهوية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، شملت بالأساس رؤساء مصالح بمديرية الاستعلامات العامة، بالإضافة إلى رؤساء لمصالح للشرطة القضائية والأمن العمومي بولايتي أمن فاس ومكناس والأمن الجهوي بمدينة الرشيدية. 

وقد تميزت هذه التعيينات الأخيرة، بانخراط قوي للكفاءات الشرطية النسوية في مناصب المسؤولية الأمنية، حيث شملت أكثر من 50 بالمائة منها تعيين أطر برتب عميدات وضابطات للشرطة، من بينهم عميدة شرطة إقليمية، وذلك في مناصب مسؤولية رفيعة سواء بالمصالح المركزية أو اللاممركزة.

ومن هذا المنطلق، وفي سياق الاستعدادات لإطلاق بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية في صيغتها الجديدة، تم تعيين مجموعة من رؤساء المصالح بالقسم المركزي لتدبير المعطيات الديموغرافية، خصوصا منها تلك المختصة في معالجة وتخزين وأرشفة المعطيات البيومترية، بالإضافة إلى المصلحة المركزية المكلفة بتدبير بطائق التعريف الإلكترونية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وعلى المستوى المركزي دائما، تم تعزيز مصالح مديرية الاستعلامات العامة بأطر وكفاءات مهنية ستضطلع بمهام الإشراف على التدبير الأمني لحركية المسافرين والخدمات بالمراكز الحدودية البرية والبحرية والجوية، وأخرى ستتكلف بمهام الدراسات والشؤون العامة ومراقبة الأماكن العمومية.

أما على المستوى الجهوي، فقد همت التعيينات الأخيرة وضع أطر أمنية متمرسة على رأس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس ونظيرتها بالأمن الجهوي بالرشيدية، فضلا عن تعيين أطر أمنية شابة وواعدة على رأس مصالح معاينة حوادث السير وبعض دوائر الشرطة والمصالح الإدارية بمنطقتي أمن دار الدبيبغ وبنسودة بمدينة فاس. 

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في إطار السعي لخلق دينامية داخلية في تدبير الموارد البشرية، تروم الدفع بالكفاءات المهنية المؤهلة التي راكمت خبرات مهنية كبيرة في العمل الأمني الميداني والاستراتيجي إلى مناصب المسؤولية، مع الحرص على تأطيرها وظيفيا من خلال ترسيم آليات للمواكبة والتقييم المهني، فضلا عن وضع وتنفيذ برامج مركزة للتكوين المستمر.

مجموع المشاهدات: 15758 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ابوجميل
الحلقة
ملينا من هذا السيناريوهات وقف هذا عين هذا روؤساء المصالح وكان هذا المدير العام ولي من اولياء الله الصالحين ونسبة الجريمة في ارتفاع والتشرميل والوضع الامني لايبشر بالخير خلينا من الماكياج
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 03:35
2 | الصامت المتحمل
اننا ظادعون
الحموشي عليه أن يبحت في قسم التوظيف الدين اقصهم مسؤليه بعدما نجحوا في امتحانات 2010 واجتازو البحت ولا زالوا ينتظرون الي يومنا هذا في حين هناك من نادوا عليه بعد عامين ولا يعرف احد كيف فعل. ها فين خاصو يبحت مع القادمين على التوظيف وسوف يطلع على بعض منهم والطريقة التي ينتقين بها اصحابي الجاه والمعارف وبالتدخلات الموال حتى هي إلا أصحاب المعقول وادجادطن والمساكين الدين لا يعرفهم احد فلهم الله لازالوا يعيشون في العطالة لاكن حقهم عند الله لن يظيع انشاد الله َكما نبتهل لله الواحد القهار لضيع أولادنا ربي يظيع ليه ولادوا وهلكو فيهم انشاد الله انها دعوة مظلوم لها مكانتها عند الله.
مقبول مرفوض
2
2020/07/14 - 05:07
3 | مجرد رأي لاغير
المهم ان تكون أطر نزيهة وتحارب الرشوة والتواطؤ مع المجرمين وان تكون في خدمة المواطن ولديها تكوين في كيفية التعامل و الاتصال الإنساني مع المواطن وتتعامل باحترافية عند تلقي خبر عن الإجرام ولا نقول للمواطن "كاين الدم عند وقوع خصام بين الناس" الخ..
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 10:22
4 | الساخط
مبارة 2016/2017/2018
اشاطرك نفس الرأي صاحب التعليق 1
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 11:08
5 | متقاعد في الامن
تعقيب
و الله ما كاين غير باك صاحبي دار لقمان تبقى على ما هي عليها إلى أن يرث الله الأرض و من عليها رآه خدمتنا معاهم مدة 30 سنة مكاين غير الفساد و بالأخص المسؤولين الكبار و اعرفهم تقريبا كلهم بالأخص في البيضاء و المحمدية لأنني سبق لي أن عملت فيهم رآه غير كيبقاو على الناس اليد النظيفة وما هي بنظيفة كايمشي مدير كيجي الآخر و الخدمة هي هي وإدا كان هناك شك عند هاد الحموشي نوريه اللصوص ديالو و ممتلكاتهم نعلة الله و عليهم إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
0
2020/07/14 - 02:27
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع