الرئيسية | أخبار وطنية | السلطات العمومية بسطات تقرر إغلاق الساحات العمومية وتفرض إجراءات صارمة على المقاهي

السلطات العمومية بسطات تقرر إغلاق الساحات العمومية وتفرض إجراءات صارمة على المقاهي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات العمومية بسطات تقرر إغلاق الساحات العمومية وتفرض إجراءات صارمة على المقاهي
 

أخبارنا المغربية:عبد الرحيم مرزوقي

قرر عامل إقليم سطات السيد إبراهيم أبو زيد تنزيل مجموعة من التدابير الاحترازية الجديدة وذلك بعد تسجيل المدينة لعدد مهم حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا كوفيد 19 .

الإجراءات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ اليوم فرضت على المقاهي إغلاق أبوابها على الساعة العاشرة ليلا مع الإبقاء فقط على 10 كراسي و إلزام زبنائها على ارتداء الكمامة بالداخل.

كما نصت التعليمات الجديدة على إلاق جميع الساحات العمومية ومنع ارتياد المواطنين لها إلى إشعار لاحق. 

هذا وقد شهدت مدينة سطات مساء أمس حملات واسعة وخصوصا بحي سيدي عبد الكريم الذي يعرف تسجيل عدد كبير من حالات الإصابة بالعدوى، حيث قامت دورية مشكلة من قياد وأعوان المحلقات الإداري الأولى والثانية و الخامسة بحملات تحسيسية مع زجر المخالفين، وهو ما أسفر عن إغلاق 5 مقاهي يكل من مجمع الخير وشارع عبد الرحمان سكيرج والشارع الجيش الملكي. 

وفي السياق ذاته، قام قائد الملحقة الإدارية الثالثة بإغلاق 3 مقاهي بحي الكمال بحر الأسبوع الماضي بسبب عدم احترمها لمسافة الأمان، حيث صدر في حقها قرار بالإغلاق المؤقت إلى حين تهيئة فضاءاتها مجددا وفق ما تنص عليه التدابير الاحترازية..

مجموع المشاهدات: 8636 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حسن
لاعلاقة
السلطات تريد التكتم و تمويه المواطنين عن الخطأ الجسيم و السبب الرئيسي الذي أدى للوصول الى الحالة الراهنة أي أرتفاع عدد المصابين الا و هو قرار و اصرار الاحتفال بعيد الاضحى.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 02:25
2 |
من الافضل ان نرجع إلى حالة الطوارىء الأولى الخروج بوثيقة وحضر التجوال من الساعة السادسة مساءا إلى السابعة صباحا وإعطاء الوقت الكافي لكل مصطاف ان يرجع إلى مقر سكناه في مدة لا تتجاوز 3أيام .اغلاق المقاهي والملاهي بصفة عامة حيت حنا كامونبين.والا ستعيش مأساة ايطاليا وإسبانيا الحالات الحرجة في تصاعد أي الوفيات كثر????????☻☻????????????
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 04:01
3 | لمهيولي
في المقاهي الكثير لايلتزم بإجراءات الوقاية
الأمر لا يتعلق بمدينة سطات وحدها ففي مدن أخرى لا يلتزم الناس بإجراءات الوقاية المطلوبة حتى لايصابون بالوباء نرى في المقاهي الكراسي متقاربة حتى تكاد تزدحم ورواد المقاهي في حواراتهم المعتادة أغلبهم ينزعون الكمامات كأن المقهى مكان آمن لايصله الفيروس. وحتى نحد من انتشار كورونا يجب تفقد المقاهي يوميا من طرف السلطات العمومية حتى يقفوا على المخالفين سواء من أصحاب المقاهي أو من روادها.
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 04:04
4 | علال
ما فهمت والو
كيف للجالس في المقهى ان يستهلك المشروب بالكمامة؟واذا كان الفيروس في الهواء سينتقل للمشروب .ما فهمت والو
مقبول مرفوض
0
2020/08/14 - 07:51
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة