الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الصحة تسمح لجميع المختبرات الخاصة بإجراء تحاليل "كورونا"

وزارة الصحة تسمح لجميع المختبرات الخاصة بإجراء تحاليل "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تسمح لجميع المختبرات الخاصة بإجراء تحاليل "كورونا"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن توسيع شبكة المؤسسات الخاصة، المسموح لها بإجراء اختبارات تشخيص فيروس كورونا، وفق دفتر تحملات مدقق.

وأوضحت الوزارة، في دورية صادرة عنها، أن جميع المختبرات الإحيائية بات بإمكانها اليوم إجراء تحاليل PCR، لتشخيص الإصابة بكورونا، وكذا تحاليل السيرولوجي، بشرط استيفاء عدد من الشروط، التي سبق أن حددتها في منشور سابق، صادر في 12 شتنبر الجاري، وذلك من أجل جعل هذه الإختبارات في متناول جميع المواطنين المغاربة والأجانب، وضمان تغطية هذه الخدمة لعموم التراب الوطني. 

هذا ودعت الوزارة في ذات الدورية، المختبرات الطبية الراغبة في الانضمام إلى شبكة مختبارت الكشف عن كورونا، الإطلاع على تحديثاتها للشروط، قبل تقديم طلب بشأن ذلك لدى مديريات الصحة الإقليمية، مطالبة المختبرات إلى إطلاع مديريات وزارة الصحة في غضون 24 ساعة من أخذ العينات بنتائج التحاليل، وذلك عبر المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة.

وأكدت الوزارة أن المختبرات ستبقى تحت المراقبة، وستخضع لافتحاص دائم من طرف المعهد الوطني للصحة، ومندوبيات الوزارة الإقليمية.

مجموع المشاهدات: 7558 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | tazi
اطباق العنان
ادا تمكنت ا لمختبرات الخصوصية من اجراء تحليل كورونا .فسيسفكون ويمصون دماء المواطنين ولن تكةن هناك اي مراقبة للاسعار ولا للجودة .كما فعلت في التعليم الخصوصي . وهده حكومتنا كثرة الاقوال فقط
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 09:56
2 | ادريس
الناظور
الله اعلى همزة غير اللي مابغاش أدير لباس كل ما وقع ويقع لهذا الشعب أي الطبقة الفقيرة والمتوسطة من غلاء في الأسعار وانعدام فرص الشغل والطرد من العمل وتشديد الخناق على الباعة المتجولين تدفع الحكومة الشعب إلى مصاصي الدماء
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 04:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة