الرئيسية | أخبار وطنية | لماذا تم إرسال عينات دم 600 مغربي إلى الصين؟

لماذا تم إرسال عينات دم 600 مغربي إلى الصين؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا تم إرسال عينات دم 600 مغربي إلى الصين؟
 

من المنتظر أن يشرع المغرب اليوم الإثنين في أخذ عينات من دم المتطوعين الذين خضعوا قبل أسابيع للتجارب السريرية على اللقاح الصيني لفيروس كورونا المستجد من أجل إرسالها إلى المختبرات الصينية للتأكد مـن مدى نجاعة التلقيح الذي سبق لهم أن تلقوه عبر مرحلتين، بكل مــن المستشفى الجامعي ابن سينا والمستشفى العسكري بالرباط، والمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء. 

ونقلت جريدة "العلم" عن مصدر، أن أخذ عينات الدم ستشمل 600 متطوع الذين تم تلقيحهم، بعد احتساب 49 يوما عن تاريخ أخذهم لأول جرعة من المصل، و21 يوما عن تقديم مصل "تذكيري" من نفس اللقاح غير النشيط، المصنوع من قبل شركة "سينوفارم" الصينية. 

وأضـاف المصدر أن المتطوعين المغاربة تكونت لديهم خـلال المرحلتين الأولى والثانية من اختبارات اللقاح التجريبي أجسام مضادة بعد جرعتين في 28 يوما، إلا أنه لم يتم التأكد بعد من كفايتها وقدرتها الكاملة على مواجهة فيروس كورونا المستجد الفتاك.

 
مجموع المشاهدات: 5682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | أسامة
المرض فتاك
المرض فتاك يأخ عبد الباسط لا شك في ذلك ، فقد فقدنا اعزاءنا امام أعيننا بسبب هذا المرض، اللقاح مهم جدا للقضاء على المرض بعون الله ، وحتى ذلك الحين يجب التقيد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامات ، هل تعلم ان ٩٠% من ساكنة الدار البيضاء لا يلبسون الكمامة بالطريقة الصحيحة وهنا تكمن المصيبة
مقبول مرفوض
0
2020/10/19 - 01:42
2 | زين بليغ رفعت
نعم
نعم فاللقاحات تكون من أجل التلقيح و شكرا
مقبول مرفوض
-1
2020/10/19 - 01:43
3 | بركاك
البق ما يزهق
تتعاملون مع القراء بسذاجة كما لو انهم اطفال صغار ، في العنوان : تم ارسال عينات دم ، اما في المقال : سيتم ارسال ، اذن هناك كذب و ليس تناقض . و ثانيا عندما تساءلتم في العنوان ، لمذا تم ارسال عينات الدم ، ظننت انه تم ارسالها ليصنع منها عصير ، لاتفاجاء انه تم ارسالها لتحليلها في المختبر . ما هذا الاسلوب ، اعرف جيدا نكم لن تنشروا تعليقي و لكن وصلت الرسالة .
مقبول مرفوض
0
2020/10/19 - 05:03
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة