الرئيسية | أخبار وطنية | استقالة مدير "سينوفارم" تربك حسابات المغرب واحتمال إبرام صفقة لقاحات مع مختبر آخر

استقالة مدير "سينوفارم" تربك حسابات المغرب واحتمال إبرام صفقة لقاحات مع مختبر آخر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقالة مدير "سينوفارم" تربك حسابات المغرب واحتمال إبرام صفقة لقاحات مع مختبر آخر
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أربكت استقالة لي زيمينغ ولي هوي، الرئيس المدير العام لشركة "سينوفارم" والمدير التنفيذي وعضو اللجنة الإستراتيجية ولجنة الافتحاص، حسابات المغرب،  الذي تعاقد مع المختبر الصيني لتوفير كميات كبيرة من جرعات لقاح فيروس كورونا.

وتعتبر "سينوفارم" الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح فيروس كورونا، حيث تحدثت بعض الدراسات والتقارير  عن ضعف فعالية اللقاح مقارنة بلقاحات أخرى ،  وهو ما خلط أوراق المغرب وجعله يتريث قبل الترخيص له.

ونقلت يومية" الأحداث المغربية" عن مصدر علمي، أنه إذا ما اتضح ضعف فعالية اللقاح الذي راهنت عليه المملكة فإنه من الممكن اتخاذ قرار جديد بإبرام عقود مع مختبر آخر، وإن كان هذا الأمر سابقا لأوانه، لأن الرؤية لم تتضح بعد.

هذا، ولم تنشر أية مجلة علمية عالمية موثوق بها كالمجلة العلمية "جاما" دراسات المرحلة الثالثة التي خلصت إليها مختبرات ووهان بخصوص لقاحها المطور، مع العلم أن المغرب لم يتسلم إلى حد الآن من المختبرات المذكورة وثائق اللقاح لدراستها.

مجموع المشاهدات: 25656 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المغربي الاصيل
اللهم احفضنا
ربما الاستقالة منصف السهلاوي وهؤلاء الان اللقاحات غير نافعة او غير ناجعة وربما هناك مخطط عالمي ضد البشرية كل مرة يخرجون لنا بظفرة جديدة اخطر من سابقاتها قالوا الصين لن تعلن عن الفيروس وانتشر الان علموا مادا فعلوا .الصين لن تسمح لخبراء بالتحقيق الا بعد مرور سنة اي لم يبقى اتر الفيروس في الصين لمادا لم تفرض المنظمة الزيارة في وقتها للوقوف على الحقيقة.ويمكرون ويمكر الله الأعمار بيد الله.
مقبول مرفوض
2
2021/01/15 - 08:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة