الرئيسية | أخبار وطنية | التلقيح ضد "كورونا" سينطلق الأسبوع المقبل بالمغرب

التلقيح ضد "كورونا" سينطلق الأسبوع المقبل بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التلقيح ضد "كورونا" سينطلق الأسبوع المقبل بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

من المرتقب أن تبدأ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ، الأسبوع المقبل بالمغرب، حسب ما كشف عنه الدكتور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح.

وأوضح الدكتور في نشرة المسائية للقناة الثانية، أن الشحنات الأولى للقاح ستصل الأسبوع المقبل، وأن العملية ستنطلق بشكل واسع، خاصة أن المغرب يتوفر على 3047 مركز تلقيح قارا وأكثر من 3000 مركز تلقيح متنقل، وهو ما لم تستطع حتى فرنسا القيام به لكونها تتوفر فقط على 1000 مركز لقاح.

وتابع أن عملية اللقاح ستكون بوتيرة مهمة، وأن استقالة مسؤولي شركة سينوفارم، لن تؤثر على عملية التلقيح لأن الاتفاقية أبرمت بين دولتي المغرب والصين.

وحسب مصادر يومية "المساء"، فإن الشحنات الأولى التي ستصل المغرب، والتي ستبدأ بها عملية التلقيح، قادمة من الهند، وتهم اللقاح البريطاني لشركة أسترازينيكا، في انتظار انتهاء دراسة ملف الترخيص للقاح الصيني لشركة سينوفارم.

مجموع المشاهدات: 22267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | اليزيدي
على بركة الله،
أتمنى أن يبدأ التلقيح ضد هذه الجائحة،وتعود الحياة الى طبيعتها، ونتخلص من تناسل الاشاعات،والاخبار الزائفة،والتبخيس من التلقيح الصيني،وجهود السلطة الصحية ببلادنا العزيزة، على بركة الله،سيخرج المغرب والمغاربة الصبارين من هذه الازمة ،سبحان الله وبحمده ،سبحان ربي العظيم.
مقبول مرفوض
3
2021/01/16 - 06:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة