الرئيسية | أخبار وطنية | الملك محمد السادس يمنح ترامب أرفع وسام مغربي

الملك محمد السادس يمنح ترامب أرفع وسام مغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

قال مصدر رفيع في الإدارة الأمريكية لرويترز إن الرئيس دونالد ترامب تسلم اليوم الجمعة (15 يناير) أرفع وسام من المغرب لاعترافه بسيادة الرباط على الصحراء المغربية.

وفي احتفالية خاصة أقيمت في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض قدمت الأميرة لالة جمالة العلوي، سفيرة المغرب إلى الولايات المتحدة، لترامب "وسام محمد"، وهو جائزة لا تمنح سوى لرؤساء الدول، وتُقدم كهدية من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

كما تلقى كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش جائزتين أخريين لعملهما على الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي جرى التوصل إليه في ديسمبر 2020.

وساعدت الولايات المتحدة خلال الأشهر الخمسة الأخيرة في الوساطة لإبرام اتفاقيات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدةوالبحرين والسودان والمغرب تهدف لتطبيع العلاقات وبناء الروابط الاقتصادية. 

 
مجموع المشاهدات: 23687 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سمير
الشكر الجزيل
شكرا للرئيس ترامب على ماقدمه للمغرب الحبيب...
مقبول مرفوض
12
2021/01/16 - 09:38
2 | صحراوي تندوفي
عاش الملك محمد السادس
الحمد لله الذي هبانا ملكا حنونا يكد و يجتهد ليخدم مصالح بلادنا الحبيبة. اللهم لك الحمد قبل الرضا و لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد بعد الرضا و لك الحمد على كل حال. اللهم احرسه بعينك التي لا تنام و اكنفه بكنفك الذي لا يرام و احفظه بعزك الذي لا يضام، و احفظه بقدرتك عليه. و احفظ البطانة الصالحة التي تعينه على ادارة و تسيير شؤون البلاد و العباد. و الحمد لله رب العالمين و صل الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين.
مقبول مرفوض
-1
2021/01/16 - 10:05
3 | مراقب
عندهوم الزهر
ياريت كون بقى 4 سنوات اخرى كانت ستكتمل الفرحة ويتأسس المغرب العربي الكبير بقيادة المغرب العظيم
مقبول مرفوض
0
2021/01/16 - 10:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة