الرئيسية | أخبار وطنية | لأول مرة بالمغرب...حزب "الحمامة" يعلن عن إطلاق أكاديمية لتكوين المنتخبين

لأول مرة بالمغرب...حزب "الحمامة" يعلن عن إطلاق أكاديمية لتكوين المنتخبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة بالمغرب...حزب "الحمامة" يعلن عن إطلاق أكاديمية لتكوين المنتخبين
 

أعلن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار عن افتتاح أكاديمية للحزب، تعنى بتكوين منتخبي المستقبل.

وقال أخنوش خلال ندوة صحفية، اليوم بالرباط إن “أكاديمية التجمع الوطني للأحرار من أجل منتخب الغد”، إضافة نوعية للمشهد السياسي الوطني وسابقة في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب.

وأضاف رئيس الحزب، أن إطلاق برنامج أكاديمية التجمع الوطني للأحرار يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام.

وتابع قائلا ” سيدنا الله ينصرو أكد في مجموعة من الخطب السامية، على ضرورة تجديد الأحزاب السياسية لآليات الاشتغال، وتكوين أطر ومنتخبين قادرين على التجاوب المستمر مع انتظارات المواطنين والتفاعل مع الأحداث والتطورات، وداخل التجمع الوطني للأحرار، التقطنا الرسالة وكنعتابرو باللي التكوين والتأهيل رافعة أساسية للارتقاء بالممارسة السياسية”.

وأكد أخنوش أن المغرب في حاجة لفاعل حزبي ملم مهامه الانتدابية، حتى يكون عند حسن ثقة المواطنين، مضيفاً أن المملكة في حاجة أيضا إلى فاعلين ترابين متمكنين من العرض السياسي، ولهم القدرة على ترجمته على المستوى الترابي.

وأوضح المتحدث ذاته على أن أكاديمية الحزب ستساهم لا محالة في تقديم منتخبين مستعدين لتحمل المسؤولة، وعلى دراية كافية بواجباتهم وبهوامش وحدود اختصاصاتهم وسبل التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين طيلة مدة ولايتهم.

هذا البرنامج، يضيف أخنوش أنه يساهم كذلك في إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال حث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبير مختلف مراحلها وصولا إلى ما بعد الانتخابات عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 3019 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي بفرنسا
على جميع الأحزاب العمل من أجل القضية الوطنية
على جميع الأحزاب العمل من أجل القضية الوطنية الأولى والعمل ليل نهار للقضاء على كرونا وتداعياتها الصحية والإقتصادية وترك الخلافات الحزبية الضيقة جانبا
مقبول مرفوض
0
2021/01/18 - 06:47
2 | نعمة
الاحتراف
المنتخبين واعرين بالفطرة اما إلى زادوهم التكوين غي نخويو البلاد.
مقبول مرفوض
2
2021/01/18 - 06:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة