الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يدخل تغييرات جديدة في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا

المغرب يدخل تغييرات جديدة في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يدخل تغييرات جديدة في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قالت تقارير صحفية أن المغرب أدرج عددا من التغييرات في الإستراتيجية الوطنية للتلقيح، التي من المنتظر أن تبدأ السلطات الصحية إنزالها على أرض الواقع خلال الأيام القليلة القادمة.

وذلك بعد تحديد عتبة السن التي سيتم من خلالها إعطاء الأولوية لعدد من الفئات، بعد أن سبق لوزارة الصحة أن أشارت إلى أن اللقاح موجه للفئات المعنية ابتداء من سن 18 فما فوق. 

ووفق يومية "الأحداث المغربية"، نقلا عن مصدر مطلع من وزارة الصحة ، فالأولوية ستعطى لنساء ورجال الصحة الذين تصل أعمارهم إلى 40 سنة فما فوق، تليهم الفئات المتواجدة في الصفوف الأمامية من رجال سلطة وأمن، الذين تصل أعمارهم إلى 45 سنة فما فوق، وكذا الفئات الهشة التي تعاني من أمراض مزمنة.

أما بخصوص عموم المواطنين، ستعطى الأولوية في البداية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 سنة فما فوق، أي الفئة المسنة، كما ستعطى الأولوية للمراكز التي عرفت تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات، وهي الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس.

مجموع المشاهدات: 28007 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | رشيد
المعلم
اين هم رجال و نساء التعليم من العملية
مقبول مرفوض
-3
2021/01/22 - 06:48
2 | أحمد التوري
اللقاح و أولوياته في الحقيقة أريد أن أوضح للمعلم رشيد الذي طرح تساؤلا عن رجال التعليم
رجال التعليم هم من سيستفيدون في الدفعة الثانية ، لكن يجب أن نعلم أنه لم يستثنى رجال التعليم حسب بعض الأولويات ، و هم بالتأكيد الذين يعانون من أمراض مزمنة . أما الاطباء و الممرضون فهم غارقون في الفيروس ، و لا يمر يوم أو يومين إلا و نسمع بإصابة إطار طبي ، إنهم في الواجهة ، ساسمح في اولويتي نظرا لسني المتقدمة حتى يلقح رجال التعليم .
مقبول مرفوض
1
2021/01/22 - 12:32
3 | متابع
ماكاين باس
منذ بداية الجائحة و مدن مراكش و طنجة مصنفة في المنطقة 2. تم تلتها الدار البيضاء و فاس. لكن مدينة الرباط بقدرة قادر اصبحت موبوئة بعد وصول اللقاح. في حين كان سكانها ينعمون بالتجوال بين المدن و في فصل الصيف بالشواطئ بالمنطقة 1. الزبونية و المحسوبية في ابها صورها. اقترح اعطاء الدفعة الاولى من اللقاح لسكان الرباط قاطبة من 14 لسنة الى الاكبر سنا. و اذا بقي فتات اعطاءه لباقي المدن. انها القسمة العادلة يا سادة.
مقبول مرفوض
0
2021/01/22 - 01:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة