الرئيسية | أخبار وطنية | للجمعة الثالثة على التوالي.. خروج مئات المواطنين بالفنيدق للمطالبة بتحسين الأوضاع الإقتصادية

للجمعة الثالثة على التوالي.. خروج مئات المواطنين بالفنيدق للمطالبة بتحسين الأوضاع الإقتصادية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للجمعة الثالثة على التوالي.. خروج مئات المواطنين بالفنيدق للمطالبة بتحسين الأوضاع الإقتصادية
 

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي 

خرج المئات من المواطنين بمدينة الفنيدق، مساء اليوم الجمعة، في احتجاجات للأسبوع الثالث على التوالي ، للمطالبة بتحسين الأوضاع الإجتماعية و الإقتصادية الصعبة التي أصبحت عليها المنطقة، جراء إغلاق معبر باب سبتة المحتلة.

وقد عرفت الوقفة المنظمة أمام مسجد محمد الخامس وكورنيش المدينة، حضور العنصر النسوي والشباب ، حيث تم رفع شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل  من أجل توفير  بدائل للساكنة ، بعد إغلاق المعبر المذكور. 

في ذات السياق، لوحظ غياب العناصر  الأمنية، للمرة الثانية على التوالي.. وقد ردد المتظاهرون شعارات وأهازيج ، مرتبطة بالمعاناة التي تعيشها المنطقة جراء الأزمة التي كان لها آثر بالغ بسبب غياب موارد مالية للعديد من الأسر التي يعيلها أفراد يعملون بمدينة سبتة أو يمارسون نشاط التهريب المعيشي. 

مجموع المشاهدات: 5007 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد الله
الحدر
احتجاج الناس بشكل سلمي وعفوي ضاهرة طبيعية وصحية للتعببر عن مشاكلهم بعد ما أوقف المغرب التهريب الدي نخر اقتصاد البلاد و كان يعطي صورة مهينة وحاطة لكرامة ساكنة تلك المناطق وخصوصا النساء. ولكن الإسراع بوجود بداءل ودلك بتحقيق مشاريع المهمة التي تم الإعلان عليها هو الحل لضمان الكرامة لهده الساكنة والقطع نهاءيا مع التهريب بجميع أشكاله وتفادي أن يركب بعض المتسللين هده الاحتجاجات لتحقيق أهداف أخرى.
مقبول مرفوض
0
2021/02/20 - 08:12
2 | كريم
ازمة الفنيدق
التهريب فعلا يضر بالاقتصاد الوطني،لكن الحل يكمن في ايجاد بدائل للساكنة،كان على الدول تنمية المنطقة قبل اغلاق المعبر من خلال أحداث منطقة صناعية وتنمية القطاع السياحي،المشكلة أن المواطن المغربي ليست له قيمة عند الدولة
مقبول مرفوض
0
2021/02/20 - 10:09
3 | ن.م
هل هذه صدفة؟
تحرك الشمال في في ظروف مشتعلة جنوبا يتساءل فيها المواطن أليس من الممكن إختيار الوقت المناسب رغم أن الحالة الملحة لا تسمح.
مقبول مرفوض
0
2021/02/20 - 10:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة