الرئيسية | أخبار وطنية | بعد هزائمها المتتالية .. "البوليساريو" تتهم الأمم المتحدة بدعم المغرب

بعد هزائمها المتتالية .. "البوليساريو" تتهم الأمم المتحدة بدعم المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد هزائمها المتتالية .. "البوليساريو" تتهم الأمم المتحدة بدعم المغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يبدو أن الانتصارات المتتالية للمملكة المغربية في قضية نزاع الصحراء المفتعل، قد أفقدت قيادات الجبهة الإنفصالية، صوابهم بشكل تام، فقد وجه مسؤول بجبهة "البوليساريو" انتقادات للأمم المتحدة، محملا إياها مسؤولية الوضع في الصحراء. 

واتهم خاطري أدوه، عضو ما يسمى ب"الأمانة الوطنية لجبهة "البوليساريو" ،-اتهم- الأمم المتحدة بدعم المغرب، حيث قال "لما كان المغرب تمكن من فعل ما فعله لولا دعم الأسرة الدولية ودعم الأمم المتحدة، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة".

وكان أدوه يتحدث في مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة 26 فبراير 2021 في مخيمات تندوف بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الجبهة الوهمية.

وحقق المغرب خلال هذه المرحلة انتصارات دبلوماسية وسياسية متتالية غير مسبوقة، أبرزها اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالسيادة المغربية على الصحراء، وهو قرار تتوهم الجزائر وصنيعتها "البوليساريو"، بكون الرئيس الجديد جو بايدن، قد يتراجع عنه.

كما أحكمت المملكة قبضتها بالكامل على معبر الكركرات عبر طرد مرتزقة البوليساريو، وبناء جدار رملي عازل يمتد إلى الحدود الموريتانية.

مجموع المشاهدات: 12969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Maryass
[email protected]
الدق تم هههههههههههههههه قالها الفيلسوف حجيب
مقبول مرفوض
13
2021/02/27 - 07:43
2 | الأمير
المملكة
و عندما كان يدعمكم بوكيمون لم لم تستشيطو غضبا و عندما كان يدعمكم كريستوفر روس لم لم تطلبوا منه الحياد. المهم المملكة أكلت أوهامكم و أطروحتكم و ألقتكم في معدتها و القادم أحلى إن شاء الله
مقبول مرفوض
10
2021/02/27 - 07:45
3 | وسف
نصيحة
نصيحة من ذهب لمسؤولي البوليساريو الوقت يمر و أنتم على دراية تامة و بدون أدنى شك أنكم لن تطالو شبرا من الصحراء تضيعون الوقت على شباب يافع خدمة لأجندة الجزائر و دول أخرى تعيش في سلام في المقابل تضحك على باقي الصحراويين عوض القبول بحكم ذاتي موسع و هو الحل الوسط تقومون بمهامكم كما يتطلع كل شاب صحراوي عوض على البحث عن إبرة وسط الرمال الله يهديكم كلنا مسلمين و عودوا إلى رشدكم ما تجنيه الآن و معك ثلث من المسؤولين الصحراويين ممكن فعله و أنت معزز مكرم داخل بلدك المغرب و بحكم ذاتي تدير به شؤون الصحراويين بكل ثقة لا تضيعوا مزيدا من الوقت فالزمن لا يرحم....
مقبول مرفوض
24
2021/02/27 - 07:59
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة