الرئيسية | أخبار وطنية | بالفيديو والصور: أمطار رعدية "تُغرق" شوارع تطوان والسيول تجرف سيارات المواطنين (مشاهد قوية)

بالفيديو والصور: أمطار رعدية "تُغرق" شوارع تطوان والسيول تجرف سيارات المواطنين (مشاهد قوية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو والصور: أمطار رعدية "تُغرق" شوارع تطوان والسيول تجرف سيارات المواطنين (مشاهد قوية)
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

أدت التساقطات المطرية الرعدية القوية، التي شهدتها تطوان والنواحي، منذ ليلة أمس الأحد، وإلى حدود منتصف اليوم الاثنين، إلى حدوث فيضانات وسيول جارفة ترتب عنها شلل في حركة السير وتضرر ممتلكات المواطنين.

وتداول رواد موقع التواصل فايسبوك، مجموعة من الصور والفيديوهات الصادمة، تُظهر ارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع والأحياء من بينها الكاريان، بوجراح، وجامع مزواق ، ما أدى إلى غرق عدد من السيارات بعد أن جرفتها مياه السيول في مشاهد صادمة.

كما تسببت الأمطار القوية في سقوط جزء من سور مدرسة محمد السادس قرب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وأحد الأسوار بشارع محمد الخراز أمام جامع أفيلال، فضلا عن تسرب المياه إلى داخل عدد من المحلات التجارية والمؤسسات والمنازل، ما ترتب عنه خسائر مادية مهمة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية قوية ستهم، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، أن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 50785 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عزوز
السويد
ويستمر النجاح ،، ،، ،، ،، ،، ،، ،،
مقبول مرفوض
51
2021/03/01 - 06:22
2 | ابو هيثم
أمر الله تعالى اللهم اني اسالك اللطف في القضاء فلا حول ولا قوة لي المواطن البسيط الا أنت.
مقبول مرفوض
3
2021/03/01 - 06:57
3 | شفيق/اصيلة
لا حول ولا قوة الا بالله
كل المدن والقرى المغربية معرضة لمثل هذه الكوارث لان البنية التحتية مهترئة او منعدمة اصلا وقد حصل ما حصل هذه السنة في قلب العاصمة الاقتصادية للبلاد ومثله حدث في مدينة البوغاز وهاهي الحمامة البيضاء أيضا تتجرع مرارة وهول الفجعة أيضا او ليس المنتخبون المحليون مسؤولون عما حدث ويحدث؟؟؟
مقبول مرفوض
6
2021/03/01 - 09:42
4 | ام محمد
جهد الله عظيم
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لولا الطاف الله كون كانت تطوان وساكنيها في عداد المنكوبيين فالاعم لا تحركنا كرمك ولطفك امين استغفرك اللهم واتوب اليك يارب العالمين
مقبول مرفوض
1
2021/03/02 - 06:34
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة