الرئيسية | أخبار وطنية | بالصور: غضب ساكنة تمارة بسبب الأزبال المتراكمة يدفع مجلسها الجماعي إلى تقديم "اعتذار" رسمي

بالصور: غضب ساكنة تمارة بسبب الأزبال المتراكمة يدفع مجلسها الجماعي إلى تقديم "اعتذار" رسمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: غضب ساكنة تمارة بسبب الأزبال المتراكمة يدفع مجلسها الجماعي إلى تقديم "اعتذار" رسمي
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

بعد الغضب الكبير الذي عبرت عنه فعاليات مدنية وأخرى جمعوية بمدينة تمارة نهاية الأسبوع المنصرم، بسبب تراكم الأزبال بشكل "فاضح" جدا، في كثير من الأحياء السكنية، اضطر المجلس الجماعي المحلي الذي يقوده حزب "البيجيدي" إلى إصدار بلاغ، اعتذر من خلاله للساكنة عما حصل واعترف بتقصيره في معالجة المشكل عند بدايته.

وجاء في بلاغ مجلس "البيجيدي": "عرفت جماعة تمارة في اليومين الأخيرين وعلى الخصوص يوم 02 ماي 2021، تراكما غير مسبوق للنفايات المنزلية، وإننا في المجلس الجماعي إذ نعتبر أن هذه الوضعية شاذة وغير مقبولة ونعتبرها إخلالا خطيرا لمقتضيات عقد التدبير المفوض، يستلزم إعمال المساطر الجزرية".

وتابع البلاغ: "نعتذر للساكنة ونخبرهم أننا نعمل جادين لقيام الشركة بمهامها ابتداء من الغد الإثنين كما وعدَت بذلك حتى آخر يوم لتظل مدينة تمارة كما عهدناها نظيفة تستجيب لتطلعات الساكنة".

وفي مقابل ذلك، لم يقدم المجلس الجماعي لتمارة أي تفسير أو تبرير حتى، حول الأسباب الحقيقية التي كانت وراء تراكم الأزبال بالشكل الذي أثار غضب الساكنة، في وقت اكتفى فقط بتقديم اعتذار مكتوب، دون ذكر طبيعة الإجراءات الزجرية المزمع اتخاذها في حق شركة النظافة بسبب تماطلها في تنزيل الاتفاق المضمن في كناش التحملات.

وكانت صفحات محلية عبر الفيسبوك، قد قامت بنشر صور صادمة لنقاط سوداء، تعج بالأزبال، في مشهد أثار استنكار واستهجان الجميع، حيث طالبوا بضرورة ترتيب الجزاءات اللازمة في حق هذه الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، بعد الضرر الكبير الذي لحق الساكنة.

مجموع المشاهدات: 2906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة