الرئيسية | أخبار وطنية | المرجو الحذر...استمرار نزول الزخات المطرية الرعدية وهذه هي المناطق المعنية

المرجو الحذر...استمرار نزول الزخات المطرية الرعدية وهذه هي المناطق المعنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجو الحذر...استمرار نزول الزخات المطرية الرعدية وهذه هي المناطق المعنية
 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، نزول زخات مطرية مصحوبة محليا برعد فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسايس والريف وغرب الواجهة المتوسطية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بكل من شمال ووسط البلاد وجنوب المنطقة الشرقية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة محليا، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا على السهول الممتدة من تزنيت إلى طرفاية مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة.

عدا ذلك سيكون الطقس مستقرا وقليل السحب إلى صافي بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بكل من السفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من الجنوب-الغربي بجنوب المنطقة الشرقية، ومعتدلة القوة من الجنوب أو من الغرب أحيانا بالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال وأحيانا من الغرب بجنوب ووسط البلاد، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و22 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 22 و29 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس وشمال المنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة، وما بين 28 و35 درجة فيما تبقى من المناطق الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وبالساحل الأطلسي، وهائجا إلى قوي الهيجان محليا ما بين الصويرة وطرفاية.

مجموع المشاهدات: 11894 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة