الرئيسية | أخبار وطنية | نقابيو الصحة بالنواصر يدقون ناقوس الخطر ويحملون المسؤولية للمندوب الإقليمي ورئيسة مصلحة

نقابيو الصحة بالنواصر يدقون ناقوس الخطر ويحملون المسؤولية للمندوب الإقليمي ورئيسة مصلحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابيو الصحة بالنواصر يدقون ناقوس الخطر ويحملون المسؤولية للمندوب الإقليمي ورئيسة مصلحة
 

 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

عرى بيان استنكاري للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالنواصر،  ما وصفها بالإختلالات العديدة و الكارثية التي تتخبط فيها المندوبية، خصوصا بعد تعيين المسؤولة عن المصلحة الإدارية والاقتصادية الحالية، والتي سبق إعفاؤها من مناصب مسؤولية أكثر من مرة..

 ومن أبرز الإختلالات والخروقات التي تحدث عنها البيان:

 

الوجبات الغذائية

 فبعد أن تم رصد اعتمادات مالية مهمة من طرف وزارة الصحة لفائدة الأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح، تفاجأت الشغيلة بتقديم وجبات رديئة من حيث الكم والكيف، ولا تستجيب لأبسط شروط السلامة الصحية، ثم انقطع إرسالها بصفة نهائية، الشيء الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول هذه الصفقة المشبوهة،مما أدى إلى سخط عارم داخل

أوساط الشغيلة بحرمانهم من حق مشروع.

 

صيانة المعدات والبنايات

الغياب التام لصفقة الصيانة الخاصة بالمعدات و التجهيزات و عدم تأهيل البنايات المتهالكة رغم رصد الوزارة الوصية لميزانية مهمة في هذا الصدد.

 

صفقات المناولة

تتجلى مشاكل صفقات المناولة في عدم توفير خدمة النظافة بالمراكز الصحية طيلة أيام الأسبوع، بالإضافة إلى تحديد ساعات عمل حراس الأمن في أربع ساعات في اليوم، الشيء الذي ينم عن الارتجالية و العشوائية في التدبير و يتسبب في فوضى عارمة يقول أصحاب البيان.

 

مستحقات الحراسة و الإلزامية:

غياب التحفيز بسبب التأخير الغير مبرر في صرف المستحقات الخاصة بالحراسة و الإلزامية لفائدة موظفي المراكز الصحية،مما زاد في تأجيج حدة الإحتقان بين الشغيلة و المسؤولين بالمندوبية الإقليمية.

 

 

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، و بعد عدد من الاجتماعات من أجل تصحيح الأوضاع، يدق ناقوس الخطر، و يُحَمِّل كامل المسؤولية للمندوب الإقليمي و المسؤولة عن المصلحة الإدارية و الاقتصادية بالمندوبية يؤكد البيان الاستنكاري.

 
مجموع المشاهدات: 1798 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة