الرئيسية | أخبار وطنية | السجن والغرامة لرافضي التلقيح بالمغرب! .. مسؤول قضائي يوضح

السجن والغرامة لرافضي التلقيح بالمغرب! .. مسؤول قضائي يوضح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السجن والغرامة  لرافضي التلقيح بالمغرب! .. مسؤول قضائي يوضح
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

تعليقا على توجه السلطات المغربية نحو فرض عقوبة الحبس والغرامة على رافضي التلقيح ضد فيروس كورونا، قال القاضي يوسف سلموني زرهوني أن وزارة الصحة، أصدرت دورية بتاريخ 26 يوليوز الجاري تفرض فيها إلزامية التلقيح، مبرزا أنه "وبناء على مقتضيات المادة الثالة من المرسوم بقانون حالة الطوارئ الصحية، فإن هذه الدورية تدخل ضمن التدابير التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الأمراض المعدية (كورونا في وضعيتنا الراهنة". 

وتابع زرهوني في تدوينة على حسابه الفايسبوكي قائلا "يعاقب كل مخالف لإلزامية التلقيح طبقا لمقتضيات المادة الرابعة من نفس القانون بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم أو بإحدى العقوبتين". 

وأردف عضو نادي قضاة المغرب "وتخضع جنحة عدم القيام بالتلقيح الإجباري للمصالحة بأداء مبلغ 300 درهم"، مردفا "ويثار إشكال هل أداء مثل هذا المبلغ البسيط يمكن أن يكون رادعا للأشخاص الذين يرفضون التلقيح؟". 

وتابع المسؤول" لا يمكن تصور معاقبة إلا الأشخاص القادرين بدنيا على التلقيح والذين تم استدعاؤهم لأخذ الجرعة المخصصة لهم ورفضوا الحضور بدون مبرر مشروع".

مجموع المشاهدات: 53346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محسن
البطاقة الوطنية
ما مصير بعض العجزة اللدين لايتوفرون علي بطاقة التعريف؟
مقبول مرفوض
-7
2021/07/30 - 05:24
2 | ياسين
اوقات العمل
في مدينة سوق السبت اولاد النمة ، رغم تأكيد الوزارة على تسريع عملية التلقيح ، المركز الصحي سوق السبت يعمل حتى الساعة الثالثة زوالا عوض الثامنة ليلا ، بالإضافة إلى اليوم 30 يوليوز ، المركز الصحي لم يعمل باث مغلقا طوال اليوم .
مقبول مرفوض
-8
2021/07/30 - 07:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة