الرئيسية | أخبار وطنية | بلاغ النقابة الوطنية للصحافة حول قرار "سليمان الريسوني"

بلاغ النقابة الوطنية للصحافة حول قرار "سليمان الريسوني"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ  النقابة الوطنية للصحافة حول قرار "سليمان الريسوني"
 

أخبارنا المغربية-الرباط

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها "تلقت بارتياح بالغ إعلان الزميل سليمان الريسوني قرار توقيف إضرابه عن الطعام، تجاوبا مع النداءات التي وجهتها إليه العديد من الهيآت والمنظمات والشخصيات السياسية والحقوقية والنقابية الوطنية، وهي الجهات التي ناشدته إعلان هذا القرار منذ مدة انتصارا للحق في الحياة وفي السلامة الجسدية والنفسية".

وذكّرت النقابة الوطنية للصحافة في بلاغ "إنها في إطار متابعتها المتواصلة لوضعية الزميل سليمان الريسوني منذ اليوم الأول لإعلانه خوض الإضراب عن الطعام، ناشدته غير ما مرة توقيف هذا الإضراب خصوصا حينما انعكس على وضعه الصحي،والتقى به وفد قيادي من النقابة في داخل السجن للاطمئنان على أوضاعه الصحية، وألح عليه في هذا الصدد".

وأضافت النقابة أنها "إذ تشكر بهذه المناسبة جميع الأوساط والشخصيات الوطنية التي ساهمت في إقناع الزميل سليمان باتخاذ هذا القرار الشجاع"، فإنها "تطالب بنقل الزميل سليمان إلى المستشفى ليحظى برعاية طبية مكثفة، لأن تدبير مرحلة ما بعد توقيف الإضراب عن الطعام تكتنفها أخطار ومصاعب قد لا تقل خطورة عن الإضراب عن الطعام نفسه". 

كما تنتهز النقابة الوطنية للصحافة المغربية هذه المناسبة لـ"تعبر عن أملها في تسريع مرحلة الاستئناف في هذه القضية مع تمتيع الزميل الريسوني بالسراح المؤقت لمواصلة محاكمته في ظروف تتوفر فيها جميع الضمانات القانونية والحقوقية".

مجموع المشاهدات: 1075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة