الرئيسية | أخبار وطنية | بلاغ لوزير الداخلية بشأن انتخاب أعضاء مجلس المستشارين

بلاغ لوزير الداخلية بشأن انتخاب أعضاء مجلس المستشارين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ لوزير الداخلية بشأن انتخاب أعضاء مجلس المستشارين
 

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستبتدئ من يوم الجمعة 24 شتنبر الجاري وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021.

وجاء في البلاغ أن " وزير الداخلية ينهي إلى علم أعضاء مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، ومجالس الجهات، والغرف المهنية، وكذا ممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، وممثلي المأجورين، الراغبين في الترشح لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، المقرر إجراؤه يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021، أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبتدئ يوم الجمعة 24 شتنبر 2021 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) من زوال يوم الإثنين 27 شتنبر 2021 ". وأوضح البلاغ أنه، وطبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، فإنه يجب إيداع التصريحات بالترشيح برسم الهيئات الناخبة لممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، وممثلي مجالس الجهات، وممثلي الغرف المهنية، وممثلي المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية بمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية. أما لوائح الترشيح برسم الهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، فينبغي إيداعها لدى كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء الكائن مقرها بوزارة الداخلية.

وتوجد نماذج المطبوعات الخاصة بالترشيح، يشير البلاغ، رهن إشارة الأشخاص الراغبين في الترشح بمقر كتابة اللجنة الوطنية للإحصاء، بالنسبة للهيئة الناخبة لممثلي المأجورين، وبمقر العمالة أو الإقليم مركز الجهة المعنية بالنسبة للهيئات الناخبة الأخرى.

ويذكر وزير الداخلية، وفق البلاغ، بأن الفترة المخصصة للحملة الانتخابية برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين ستنطلق في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.

مجموع المشاهدات: 11209 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة