الرئيسية | أخبار وطنية | أخنوش يتحدث عن إعفاء الرميلي من منصب وزيرة الصحة واعتبارات عودة آيت الطالب

أخنوش يتحدث عن إعفاء الرميلي من منصب وزيرة الصحة واعتبارات عودة آيت الطالب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يتحدث عن إعفاء الرميلي من منصب وزيرة الصحة واعتبارات عودة آيت الطالب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

أشاد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بكفاءة نبيلة الرميلي، التي صدر  بلاغ للديوان الملكي، اليوم الخميس، بإعفائها من منصب وزيرة الصحة.

وقال أخنوش إن الرميلي "كفاءة كبيرة ستدبر الدار البيضاء، أكبر مدينة في المغرب"، مضيفا في تصريح: "السيدة نبيلة الرميلي هي كفاءة نفتخر بها جميعا ونقدرها بروح واعية ومسؤولة، اعتبرت أن الملفات الموضوعة على طاولة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء هي ملفات كبرى وأولوية، تستدعي التفرغ لها بشكل كامل، والإشراف عليها بشكل متواصل".

وأوضح أن اختيار  الرميلي النابع من غيرتها كإبنة الدار البيضاء، والإشراف على أكبر حاضرة بالمغرب، هو اختيار أملته ضخامة الأوراش التي يجب أن تبدأ اليوم قبل غد من أجل تطوير الخدمات، وإصلاح الإشكاليات التي تعاني منها هذه الحاضرة الكبرى.

واعتبر  رئيس الحكومة أن الإشراف على أكبر مدينة بالمغرب، يعني العمل المستمر، وهو ما أفرز هذا القرار المسؤول والذي يبين معدن السيدة الرميلي وحسها الوطني العالي، ورغبتها في خدمة ساكنة الدار البيضاء على أكمل وجه، ودون أي تقصير في حقهم.

وأضاف: "لنا كامل الثقة في هذه الكفاءة،  لقيادة أكبر حاضرة بالمغرب، وتدبير الملفات الحيوية لمدينة كبيرة بحجم بالدار البيضاء، والارتقاء بالخدمات لما فيه من خير ونتائج إيجابية للبيضاويات والبيضاويين".

 وبعد أن أشار إلى أن الوضعية الوبائية قد تتغير في أي وقت، وليس هنالك يقين أو تأكيد فيما يخص المستقبل، أضاف رئيس الحكومة:  "وبالتالي فعودة السيد آيت الطالب لقطاع الصحة تمليها اعتبارات الخبرة في تدبير السياق الحالي للجائحة الذي لا يحتمل إضاعة الوقت وسيباشر عمله بشكل فوري في قطاع الصحة".

مجموع المشاهدات: 19479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متتبعة
.......
لذلك فمدينة مراكش كذلك هي مدينة كبيرة وتتطلب التفرغ ويجب اعفاء المنصوري من مهامها كوزيرة
مقبول مرفوض
15
2021/10/14 - 09:45
2 | الداه
الداه
لا يمكن تبرير هذه الخلطة الا بشيء واحد ، هو ان ايت الطالب اكتسب خبرة كبيرةفي تدبير الجائحة، ولا يمكن المغامرة بتدبير وزارة الصحة من طرف وزيرة جديدة تحتاج الى خبرة وتجربة ولذلك تم التراجع، سال المجرب لا تسال الطبيب، كان على رئيس الحكومة والرميلي ان يتفتهما قبل وليس بعد التعيين.
مقبول مرفوض
6
2021/10/14 - 11:10
3 | متتبع
الكذب
لماذا رشحت نفسها للوزارة اصلا. من يريد خدمة المصلحة العامة لا يجمع بين يديه اكثر من منصب لكن عندنا تجد كل واحد يتحارب ليحصل على عدة مناصب في وقت واحد انه حب السلطة والجاه. والكل يعلم ان جمع المسؤوليات في يد واحدة لا علاقة له بالديموقراطية التي يتبجحون بها
مقبول مرفوض
5
2021/10/15 - 07:57
4 | Hicham ben taieb
غريب
اكادير ايضا تحتاج لمتفرغ 24/7 والسيد اخنوش رئيس حكومة و عمدة و امين عام حزب رقم ١ فالمغرب و رجل اعمال كبير.. لماذا لا يعطي العمودية لاحد اخر؟
مقبول مرفوض
6
2021/10/15 - 09:02
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة