الرئيسية | أخبار وطنية | مباريات الشرطة.. إقصاء أزيد من 100 مترشح بسبب الغش

مباريات الشرطة.. إقصاء أزيد من 100 مترشح بسبب الغش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباريات الشرطة.. إقصاء أزيد من 100 مترشح بسبب الغش
 

أسفرت عمليات المراقبة والحراسة الدقيقة التي اتسمت بها المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة، التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني يوم الأحد المنصرم، عن ضبط 101 مرشحا متلبسا بمحاولة الغش في الامتحانات.

وقد تم إقصاء المترشحات والمترشحين المضبوطين في حالة تلبس بالغش أو باستعمال الأنظمة المعلوماتية خلال فترة الاختبار بشكل تلقائي من مواصلة المباريات، مع إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا لفتح أبحاث قضائية في مواجهتهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتشير المعطيات المتوفرة أن من بين المضبوطين في إطار حالات الغش 30 موظفا للشرطة، كانوا يجتازون المباريات الخارجية، وقد تم إخضاعهم للأبحاث القضائية في انتظار ترتيب المسؤوليات الإدارية في حقهم بعد انتهاء إجراءات البحث القضائي التي تجري تحت إشراف النيابات العامة صاحبة الاختصاص الترابي.

كما يوجد من بين حالات الغش المرصودة مترشحة تقدمت باستدعاء في اسم سيدة أخرى بغرض اجتياز المباراة نيابة عنها، وأدلت بفحص PCR  في اسم شقيقها، كما تم اخضاع شرطي لتدبير الحراسة النظرية بعدما تم ضبطه في حالة تلبس باستعمال الهاتف المحمول خلال فترة الاختبار.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني نظمت خمس مباريات خارجية لولوج أسلاك الشرطة يوم الأحد المنصرم، وهي مباريات حراس الأمن ومفتشي الشرطة، وضباط الشرطة، وضباط الأمن، وعمداء الشرطة، وقد تقدم لاجتيازها 98.847 مترشحة ومترشح موزعين على 203 مركزا للامتحان في مجموع التراب الوطني.

وقد تميزت هذه المباريات بالاحترام الدقيق للاجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات العمومية لمجابهة جائحة كوفيد -19، كما تم اشتراط إدلاء جميع المترشحات والمترشحين بجواز التلقيح لاجراء المبارايات، واستثناءا تم قبول المرشحين الذين أدلوا بشهادة سلبية للفحص عن فيروس كوفيد-19 لا تتعدى 72 ساعة.

مجموع المشاهدات: 3758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة