الرئيسية | أخبار وطنية | هل يؤثر متحور "دلتا بلوس" في فعالية اللقاحات؟ .. باحث مغربي يُوضح

هل يؤثر متحور "دلتا بلوس" في فعالية اللقاحات؟ .. باحث مغربي يُوضح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يؤثر متحور "دلتا بلوس" في فعالية اللقاحات؟ .. باحث مغربي يُوضح
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الدكتور الطيب حمضي، الباحث في السياسات والنظم الصحية، أن المتحور الجديد الذي ظهر في بريطانيا، والمعروف ب"دلتا بلوس"، ليس أكثر فتكا، بل ربما أكثر انتشارا.
وتابع حمضي، في تصريح لصحيفة "العلم"، أن بعض الخبراء قدروا أن المتحور الجديد أكثر انتشارا بنسبة 10%، وإلى حد الساعة لا يوجد أي شيء مضبوط، بل هناك توقعات تشير إلى أنه ليس أكثر شراسة ولا يؤثر على فعاليات اللقاحات.
وزاد المتحدث أنه ليس هناك أي إجراء في العالم يمكنه منع دخول المتحورات إلى أي بلد، بل يمكن اتخاذ إجراءات لتأخيره، والتقليص من انتشاره، وفي حال انتقاله إلى المغرب يتوجب التعامل معه بنوع من الحيطة والحذر، من خلال التقيد بالإجراءات الاحترازية.

مجموع المشاهدات: 7481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد ايت باسو
ينتقل بسرعة البرق
اصبنا به في وقت وجيز رغم اننا ملقحين بلقحات مختلفة. فهو يتميز بحمى شديدة والسعال المتقطع والم العضلات والمفاصيل ألم الراس والتعرف لكنه لحد الان ولله الحمد لايوتر على التنفس.
مقبول مرفوض
-1
2021/10/28 - 08:29
2 | المصدوم
الحمضي حماضيتي
الاجراءات الاحترازية دابا هي لي ضرورية. ياك غير جواز التلقيح كافي. يخلع حتى الديناصورات. متخاف والو دلتا غيشوف بلاغات الحكومة وغيعرف راسوا معندوش الحق فالتنقل و فاش غيجي يعتارض ويدير الإضراب البوليس غيهنينا منوا وها حنا خرجنا من مرحلة الخطر. والله ثم والله قد مللنا كذبكم وتلفيقكم وتفريقكم للشعب المغربي. لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
1
2021/10/28 - 09:21
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة