الرئيسية | أخبار وطنية | احتجاجات رافضي التلقيح متواصلة وتشمل عدد من المدن المغربية.. صور

احتجاجات رافضي التلقيح متواصلة وتشمل عدد من المدن المغربية.. صور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتجاجات رافضي التلقيح متواصلة وتشمل عدد من المدن المغربية.. صور
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

شهدت عدة مدن مغربية، الأحد، وقفات احتجاجية رافضة لقرار  فرض جواز التلقيح ضد فيروس "كورونا"، للسفر ودخول المؤسسات العامة وغيرها.

جاء ذلك بعد الدعوات التي وجهتها "التنسيقية الوطنية للمغاربة الرافضين للتلقيح". 

وفي ساحة السراغنة بالدار البيضاء، احتشد عدد كبير من المواطنين في وقفة احتجاجية ضد فرض "جواز التلقيح"، عرفت مشاركة البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب. 

وفي ظل إجراءات أمنية مكثفة، عرفت العاصمة الرباط، تنظيم وقفة مماثلة ، ردد خلالها المحتجون هتافات منها: "الشعب لا يريد جواز التلقيح"، و"هذا عيب هذا عار.. الحقوق في خطر"، و"حرية، كرامة، عدالة اجتماعية".

وبعد انطلاق الوقفة الاحتجاجية بقليل، قام رجال الأمن بتفريقها لعدم حصولها على ترخيص في ظل التدابير الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

وتناقل رواد على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لمظاهرات احتجاجية بمدن كأكادير والجديدة وغيرها. 

هذا، ومنع الأمن مسيرة احتجاجية في مدينة طنجة انطلقت من  ساحة الأمم، وذلك بعد أن ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بحرية التنقل "الشعب يريد إسقاط الجواز".

صور من الدار البيضاء.. 

مجموع المشاهدات: 16841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | المداح
ممنوع التجمهر
دبا عاد فهمت علاش دارو القانون ديال ممنوع التجمهر فكورونا باش ماتخرجش طالب حقوقك فيها وماترفظش التلقيح غدفيه
مقبول مرفوض
40
2021/10/31 - 07:16
2 | احسايني
مؤسف
المغرب الآن في حاجة الى التماسك والتلاحم وليس الى التفرقة والتباعد.الذين يحرضون على الفوضى لا يهمهم الاستقرار والسلم الاجتماعي،وينتهزون الفرص للركوب على أحداث بسيطة وتافهة من أجل الظهور كمدافعين عن الشعب وذالك من أجل خدمة مصالحهم الخاصة أو تعبيد الطريق لها.
مقبول مرفوض
-69
2021/10/31 - 09:58
3 | جميل
لا للاستعباد
لا للتلقيح.لا للجواز مهما كاف الثمن.
مقبول مرفوض
39
2021/10/31 - 10:18
4 | حمادي
ما فاهم والو
مضت أيام كان فيها التجمهر واللقاءات الحزبية والدعاية الانتخابية مسموح به، واليوم فهو ممنوع لأنه يعني مواطن بسيط أراد أن يعبر عن اعتراضه لتقييد حرياته باجباره تلقي اللقاح ومنعه أن يعيش حياته عاديا دون التوفر على جواز التلقيح. التلقيح الذي قال عنه الملك في أحد خطاباته أنه لن يكون إجباريا ( دابا شي كايشرق وشي كايغرب). وفوقاش هاد الدولة كان همها صحة المواطن؟؟؟؟ يلا هاكا صلحو المستشفيات والمستوصفات، والأطر الصحية وصلحو راسكوم.
مقبول مرفوض
45
2021/10/31 - 10:24
5 | مغربي من الجنوب
حرية الفرد
انا ما بغيتش التلقيح، واعلاش حريتي محدودة؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
3
2021/10/31 - 10:59
6 | ربيع
لا للفتنة
حذاري من الفتنة الكل يتربص بهذا البلد الكريم هناك من يريد ويحلو له الركوب على الموجة فتجده في نفس الوقت يدعو إلى الهدوء ويحرض على الاحتجاج حذاري من هؤلاء الذين يتلونون ولا يريدون الخير لهذا البلد
مقبول مرفوض
0
2021/10/31 - 11:32
7 | احسايني
ماهذا تورد الابل
الكثير لم يعجبهم تعليقي،عجبا،لنرتقي بأخلاقنا السياسية شيءا ما،لنكون كاليبان أو الصين أو المانيا.لانعطل مصالحنا مقتفين آثار من لا مصلحة لهم في تطور أخلاق المواطنين،لنكن وطنيين. إن قوة الأمم لها معايير خاصة،وأول مايحسب له ألف حساب قبل المس بأي من من مقاساتها هو التيقن من مدى انضباط مواطنين. على كل حال،هذه رسالتي لمن يتبجحون بتقدمهم أفواج من المواطنين بتغيير قانون ما وقد تم انتخابهم كبرلمانيين من أجل إقتراح الأفضل من داخل قبة البرلمان وليس من "ساحة السراغنة". نريد أن نتقدم لانريد أن نرجع اية خطوة الى الخلف رضوخا للعقول المتخلفة.
مقبول مرفوض
-2
2021/11/01 - 11:35
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة