الرئيسية | أخبار وطنية | استئناف الرحلات على الخط الجوي الصويرة- بوردو من طرف شركة "إيزي جيت"

استئناف الرحلات على الخط الجوي الصويرة- بوردو من طرف شركة "إيزي جيت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استئناف الرحلات على الخط الجوي الصويرة- بوردو من طرف شركة "إيزي جيت"
 

أعيد اليوم الأحد، وبشكل رسمي، فتح الخط الجوي الرابط بين الصويرة ومدينة بوردو الفرنسية، والذي تؤمنه شركة النقل الجوي "إيزي جيت"، من خلال وصول أول طائرة، إلى مطار الصويرة-موكادو، وعلى متنها 172 مسافرا.

ويأتي استئناف الرحلات على هذا الخط الجوي بمعدل رحلتين أسبوعيتين، بعد تعليق الشركة، في مارس من سنة 2020، رحلاتها على متنه، جراء تفشي فيروس كورونا.

وكان مطار الصويرة- موكادور قد استقبل، من قبل، طائرة أخرى تربط بين بروكسيل والصويرة، تابعة لشركة "ريان إير" (بمعدل رحلتين في الأسبوع)، وعلى متنها 155 راكبا، قادمة للمرة الأولى من مطار شارل لوروا عوض مطار زافانطيم- بروكسيل.

ولدى وصولهما إلى مطار الصويرة-موكادور الدولي، تم استقبال الطائرتين القادمتين من بوردو وبروكسيل على الطريقة التقليدية.

كما تم، بالمناسبة ذاتها، استقبال المسافرين بالتمر والحليب، عملا بالتقاليد المغربية الأصيلة.

ومن شأن هاتين الرحلتين من وإلى مدينة الصويرة، تقوية الربط الجوي لمدينة الرياح والنهوض بجاذبيتها السياحية.

وأفاد قائد مطار الصويرة موكادور الدولي بالنيابة، محمد أغجول، بأن المطار استقبل، خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو حتى شتنبر الماضيين، أكثر من 12 ألفا و 700 مسافر، من خلال 120 رحلة دولية، أي ما يمثل معدل استرجاع، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2019، بنسبة 45 بالمئة للمسافرين و61 بالمئة للرحلات الجوية.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه "ستتم إعادة إطلاق عدة خطوط جوية في إطار برنامج الخريف 2021-2022، لاسيما الخطوط الرابطة بين الصويرة ولندن، ومرسيليا، التي ستؤمنها شركة "ريان إير"، علاوة على الخط الرابط بين الصويرة وباريس، بواسطة شركة "ترانسافيا".

جدير بالذكر أن مطار الصويرة- موكادور وضع على غرار مطارات المملكة، بروتوكولا صحيا طبقا للتوصيات الوطنية والدولية، وذلك مواكبة لقرار السلطات استئناف الرحلات، اعتبارا من 15 يونيو الماضي.

وكشف السيد أغجول أن مطار الصويرة - موكادور نال الاعتماد الصحي من قبل المجلس الدولي للمطارات، وذلك تبعا لافتحاص قام به المجلس، وشمل البروتوكول الصحي برمتها، والذي يهم كافة الجوانب المتعلقة باستقبال المسافرين.

مجموع المشاهدات: 2092 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة