الرئيسية | أخبار وطنية | نقابة تابعة لحزب بحكومة "أخنوش" تنضم إلى صفوف المطالبين بإلغاء "الساعة الإضافية"

نقابة تابعة لحزب بحكومة "أخنوش" تنضم إلى صفوف المطالبين بإلغاء "الساعة الإضافية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة تابعة لحزب بحكومة "أخنوش" تنضم إلى صفوف المطالبين بإلغاء "الساعة الإضافية"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة
في سياق الجدل القائم حول "التوقيت الصيفي"، جددت "المنظمة الديمقراطية للشغل"، الذراع النقابي لحزب "الجرار"، المنتمي للأغلبية الحكومية -جددت- طلب مراجعة وإلغاء المرسوم المتعلق بالساعة الإضافية، والعودة إلى تطبيق المرسوم الملكي رقم 455-67 بتاريخ 2 يونيو 1967.
وجددت "المنظمة" طلبها الموجه إلى رئيس الحكومة "عزيز أخنوش" موضحة أن: "الساعة الإضافية لها آثار سلبية على صحة وحياة المواطنين، وخاصة منهم تلاميذ المدارس وأسرهم، والعمال والعاملات في القطاع الخاص، والموظفين والموظفات الذين يعانون أكثر من نظام توقيت غير ملائم مهنيا واجتماعيا وأسريا ونفسيا وصحيا أيضا".
كما أكد الذراع النقابي لحزب "الجرار" أنه: "ونحن على أبواب فصلي الخريف والشتاء، تزداد معاناة الأسر المغربية في التوفيق بين مرافقة أبنائها إلى المدرسة مبكرا وفي جنح الظلام، وترتيب حاجياتهم للتمدرس والتغذية، وبين متطلبات الالتحاق بالعمل واحترام أوقاته ومواعيده، مع انعكاسات أخرى ذات طابع صحي واجتماعي وأمني"، وعلى ضوء ما جرى ذكره، طالبت "المنظمة" بضرورة: "حماية المواطنين من الآثار السلبية التي تخلفها الساعة الإضافية على صحتهم العضوية والنفسية، وعلى المردودية في العمل، وفي تفشي بعض الظواهر الاجتماعية من قبيل تزايد الاعتداءات والسرقة، فضلا عن خطورة ارتفاع حوادث السير".

مجموع المشاهدات: 9264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | المختاري
الساعة الإضافية مالها وماعليها
على المطالبين بتغيير الساعة،الإضافية وضبطها مع توقيت اغرينش ان ينظروا بامعان وتأني،ومسؤولية الي خريطة المغرب ليجدوا ان المغرب متساوي مع خط،اسبانيا وفرنسا. ومتباعد،جدا،عن خط،انجلترا، التي تعتمد توقيت اغرينش فانجلترا،في خط متساوي مع جزر الكناري،فميزة التوقيت الحالي بالمغرب يتوافق،مع دول أوروبية تشاركها التوقيت والتبادل التجاري فالمطالبة بتغيير الساعة مجرد عبث، وخطأ قد تم تصحيحه،فالرجاء عدم المعارضة من أجل المعارضة
مقبول مرفوض
-61
2021/11/01 - 01:01
2 | مغربي
مغربي
نطالب باسقاط هذه الحكومة البرقواطية
مقبول مرفوض
-1
2021/11/01 - 01:25
3 | زينب
على الله
غالبا و ربما اقترب الاتحاد الاوروبي من الحسم في هذه المسألة إذ كانت هناك محادثات كبيرة لانهاء العمل بالتوقيت الصيفي. لذلك بدا الحديث كذلك في المغرب على هذا الموضوع.
مقبول مرفوض
0
2021/11/01 - 01:38
4 | رضوان
الساعة
الساعة الاضافية تناسب فقط اصحاب المشاريع و المدراء الدين يقومون من نومهم متى يريدون اما الاغلبة الساحقة فهي تستيقض في وقت ضلام دامس وترجع الى منازلها في الضلام .يريدون تغيير كل شيء في هده الحيات حتى توقيتنا البيولوجي
مقبول مرفوض
0
2021/11/01 - 01:45
5 | Hicham ben taieb
ارجوكم
واراه 37 مليون مغربي كيغوت واك واك العباد حيدولنا هاد الساعة الصيفية راها هلكاتنا.. ماشي غير نقابة فيها 37 شخص نصفهم ما عارفش حتى شكون هو الزعيم ديالهم! ياربي امتى يجي النهار اللي المغاربة يجيبو ناس يديروهوم فالتسيير باش يديرون داك الشي للي باغي الشعب. امتى؟
مقبول مرفوض
0
2021/11/01 - 01:46
6 | محمد
التغيير الصحيح
المغاربة يعانون في صمت من الآثار السلبية لهذه الساعة ، فعلى الحكومة الجديدة ان تصغي لنبض المجتمع. و ان تعيد الساعة الى غرينش.
مقبول مرفوض
0
2021/11/01 - 03:18
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة