الرئيسية | أخبار وطنية | رغم قطع العلاقات .. المغرب والجزائر يفتحان حدودهما البرية أمس الاثنين بصفة استثنائية لهذا السبب!

رغم قطع العلاقات .. المغرب والجزائر يفتحان حدودهما البرية أمس الاثنين بصفة استثنائية لهذا السبب!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم قطع العلاقات .. المغرب والجزائر يفتحان حدودهما البرية أمس الاثنين بصفة استثنائية لهذا السبب!
 

سلمت السلطات المغربية نظيرتها الجزائرية 12 مطلوبا للقضاء الجزائري، وفق ما أفاد مسؤول مغربي وكالة فرانس برس الثلاثاء، وذلك عبر معبر زوج بغال الحدودي الذي فتح استثناء لهذا الغرض..
وأوضح المصدر أن سلطات الرباط “بذلت مجهودات لتسريع عملية التسليم والتنسيق مع السلطات الجزائرية، التزاما باحترام اتفاقيات التعاون القضائي”، مشيرا إلى أن العملية جرت الاثنين.
وأضاف أن المعنيين، وهم 11 جزائريًا ومواطن موريتاني، كانوا موضوع مذكرات اعتقال دولية صادرة عن القضاء الجزائري للاشتباه في تورطهم في قضايا تهريب دولي للمخدرات.
يأتي ذلك بعدما أعلنت الجزائر أواخر غشت قطع علاقاتها مع الرباط، متهمة المملكة بارتكاب “أعمال عدائية” ضدها.
في حين أعرب المغرب عن أسفه لهذا القرار، “رافضا مبرراتها الزائفة”.
وتزايدت حدة التوتر في الأيام الأخيرة حين أعلنت الجزائر مقتل ثلاثة من مواطنيها في منطقة لم تحددها بالضبط على مستوى المحور الرابط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط وورقلة، وعمدت إلى توجيه "اتهامات مجانية" للمغرب بالوقوف وراء الحادث، وهي الواقعة التي نفاها الجيش الموريتاني جملة وتفصيلا، كما كذبها تقرير لـ"المينورسو" ، أكد أن الرواية التي قدمت الجزائر لا تمت للحقيقة بصلة، وأن الحادث تم في منطقة منزوعة السلاح.
ولم يصدر أي تعليق رسمي مغربي عن هذا الاتهام بينما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية الأسبوع المنصرم، أن المملكة “تتمسك باعتماد احترام دقيق جدا لمبادئ حسن الجوار مع الجميع”.





 

 

مجموع المشاهدات: 28765 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | سارة
اش هاد تخربيق
قلو ليهم حتى هما يتعاونو معانا أمنيا ويسلموا عناصر بوليزاريو . والله مابقىت فاهم شي حاجة انا كايبان ليا على هاد الحساب حتى النشطاء الجزائريين لي عزيز عليهم المغرب غدا يقدر يسلمهم المغرب للجزائر اش هادشي؟ براكا من التحزار راهطلعو لينا فوق راسنا هادشي هما كايعتابوه ضعف.
مقبول مرفوض
6
2021/11/09 - 11:23
2 | مغربي
غريب
كان من المفروض ترك (جوج بغال) نائمين و يرحلوا المتهمين عبر طائرة إسبانية إلى الجزائر.
مقبول مرفوض
3
2021/11/10 - 07:17
3 | خريبگي
صح
اللهم اهدي البلدين الشقيقين إلى ما فيه خير لشعوب المغرب العربي الكبير... اللهم ألف بين الأشقاء عما قريب يا ربي....
مقبول مرفوض
2
2021/11/10 - 09:25
4 | يوسف
علاش
و الموريطاني علاش سلموه لموريطانيا هوما اضبرو شغلهوم معاه نحن نعلق بناءا على ما جاء في المقال معارفينش شنو في الخابية و كنظن المسؤولين المغاربة مايطيحوش في هذا المشكل نتمناو اكونو على صواب لما فيه خير لهذا البلد الحبيب
مقبول مرفوض
1
2021/11/10 - 03:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة