الرئيسية | أخبار وطنية | فخر للمغاربة... إعادة انتخاب المخترع المغربي "ماجد البوعزاوي" باتحاد دولي لجمعيات المخترعين

فخر للمغاربة... إعادة انتخاب المخترع المغربي "ماجد البوعزاوي" باتحاد دولي لجمعيات المخترعين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فخر للمغاربة... إعادة انتخاب المخترع المغربي "ماجد البوعزاوي" باتحاد دولي لجمعيات المخترعين
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعيد انتخاب المخترع ورئيس جمعية أوفيد-المغرب ماجد البوعزاوي، في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، وذلك خلال الجمع العام المنعقد في نورمبرغ بألمانيا على هامش المعرض الدولي للاختراعات والمنتجات الجديدة.
وقالت الجمعية في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الأربعاء، إنه تم خلال هذا الجمع العام الذي عقد في 5 نونبر، انتخاب 25 عضوا من بين 42 مرشحا.
وللمرة الثالثة منذ سنة 2016، أعيد انتخاب السيد البوعزاوي كعضو في اللجنة التنفيذية لهذا الاتحاد إلى جانب ممثلين عن 24 دولة أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين وروسيا وكوريا الجنوبية، حسب المصدر ذاته.
وذكر البيان الصحفي أن مراجعة معايير المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين للفترة 2022-2026، ستسمح لأوفيد-المغرب من خلال رئيسها ماجد البوعزاوي بالترشح لرئاسة هذه المنظمة الدولية الهامة؛ مضيفا أن هذا القرار سيتم بحثه والإعلان عنه بمجرد فتح باب الترشح في فبراير 2022.
وأوضح المصدر أن هذا الانتخاب الجديد سيشكل بالنسبة للسيد البوعزاوي، الذي سبق ونظم العديد من النسخ الناجحة لأسبوع الابتكار في إفريقيا (IWA) تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، عنصر امتياز من أجل التقدم للترشح لرئاسة هذا الاتحاد.
كما يدير السيد البزعزاوي، الذي يرأس قسم "التصنيف والتقييم" في الاتحاد الدولي منذ سنة 2018، منطقة "Africa 1" التابعة لقسم التسويق بمنصة ICCD منذ إنشائها في سنة 2020، وقسم "Africa" أو "African Inventors Networks" طيلة 6 أشهر في سنة 2017.
وقد تأسست المنظمة غير الربحية، الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، في جنيف سنة 1968 ، وتضم حاليا 170 عضوا من خمس قارات.

مجموع المشاهدات: 3264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة